س - هل الصورة اعلاه مأخوذه من وسط اللعب ” Gameplay ” ؟
Markus - نعم من وسط اللعب
س- ماهي الفروقات و التعديلات التي حدثت في اللعبة مابين العرض قبل الاخير والذي ظهر في معرض E3 2006 و العرض الذي ظهر في 2008 ؟
Markus - التطوير لدينا في استديوهات Remedy مستمر من اول يوم وحتى موعد صدور اللعبة . ماشهدتموه قبل سنتين هي نفس اللعبة و لكن مع العديد من التحسينات و التعديلات . حيث تمكننا في الفترة الماضية من تحسين الرسوم بالاضافة لتحسين مكانيكية اللعبة نفسها .
ايضا حاولنا ان تكون المناظر قريبة للواقع بأقرب صورة ممكنة . و ايضا جعلنها اقرب للشكل الذي نتمناه و نرغب ان تظهر به امام اللاعبين .
س- هل سيكون من الممكن تغير ملابس الشخصية حيث شهدنا اختلاف بين الملابس بين اول عرض قبل عامين عندما كان يلبس Alan Wake قميص و وشاح احمرين و معطف اخضر ؟
Markus - في الواقع قمنا ببعض التعديلات على ملابس الشخصية و الملابس التي ظهر في البطل في العرض الثاني ستكون هي الرسمية .
س- لماذا اخترتم Xbox 360 وقمت بالتوقيع مع مايكروسوفت لنشر اللعبة حصريا ولم تختاروا طرح اللعبة على الجهازين ؟
Markus - حقيقة نحن في استديوهات Remedy لا نمتلك اي شي ضد PS3 , ولكن قرارنا بجعل اللعبة حصرية اتى في وقت مبكر في 2005 ووقتها لم تكن واثقين من وضع PS3 و هو الامر الي جعلنا نقرر التوقيع مع مايكروسوفت .
مقتطفات من المقابلة
- اكد Markus انه مر عليهم 1000 يوم وهم في تطوير اللعبة , مؤكد ان تركيزهم منصب اولا على جودة اللعبة بغض النظر عن الوقت الذي تحتاجه في التطوير . وانهم يتوقعون ان تصدر اللعبة في خريف 2009 بأذن الله .
- قام مجموعة من اعضاء المنتدى بطرح توقعاتهم لقصة اللعبة الرئيسية على Markus لكي يقرر صحتها , إلا انه رفض التعليق عن القصة او حتى التلميح فقط مؤكدا ان هذه هي اوامر مدراءه .
- اكد ان العروض في اللعبة لن تكون Real Time حيث انهم سيقامون بألتقاطها من داخل اللعبة و عمل بعض التأثيرات عليها و اضافتها للعبة لاحقا . بالرغم من ان جميع ما يظهر في العروض هو موجود فعليا في اللعبة .
المصدر و المقابلة كاملة