الجمعة، فبراير 27، 2009

رجل يفضل PS3 على دفع نفقات سيارته وهو الآن قابع في السجن

بسرعه : أيهم تأخذ PS3 أو سيارتك ؟ قرر بسرعه .

نيكولاس ستانفيلد Nicholas Stanfield البالغ من العمر 24 سنه من مقاطعه سكرامينتو Sacramento ، قام بإختيار جهاز PLAYSTATION 3 . في تاريخ 17 ديسمبر من عام 2007 ، قام نيكولاس بإتصال على شرطه 911 في مكان سرقه سيارته دودج رام Dodge Ram . الشرطه بدورها أجابت النداء وذهبت إلى مكان أتصاله لتجد نيكولاس مصاب بكدمات في وجه وبقميصه الممزق .

وفقاً لإقوال نيكولاس ذكر أنه كان يسير بسيارته وسط مقاطعه سكرامينتو . لكن إثنان من الرجال إعتدوا عليه وقوموا بسرقه مفاتيح سيارته ورحلوا بها .

وقد طالب نيكولاس بتعويض مالي قدره 4.000 دولار أمريكي والتي هي عباره عن ممتلكاته الشخصيه الموجوده في سيارته المسروقه ، بلإظافه أنه طلب بدفع أقساط الشهريه لشركه المموله لسيارته والذي ذكر بإن قيمتها 20.000 دولار أمريكي .

هناك شيء غريب في قصه هذا الرجل . الشرطي بريس هيينلين Bryce Heinlein من شرطه سكرامينتو والذي أكتشف أن الرجل أختلق قصه سرقه السياره ، وطلب أثنين من أصدقائه أن يقوموا بظربه حتى يظهر عليه أنه قد هوجم من المعتدين . وقد أعترف نيكولاس لشرطه بحيلته .

أقدم نيكولاس على هذه الحيله حتى يستطيع دفع نفقات أقساط سيارته المتأخره من شهرين من نوفمبر و ديسمبر . بلإضافه إلى شراء جهاز PS3 هديه في موسم عيد الميلاد …… الهديه كانت لنفسه .

وقد تم تصديق إدانته من قبل هيئه المحلفين وقد حكم عليه القاضي ديفيد دي ألبا David De Alba سجن لمده 120 في سجن المقاطعه بلإضافه إلى أربع سنوات تحت الرقابه بسبب البلاغ الكاذب على الشرطه ، والإحتيال على شركه التأمين .

الخميس، فبراير 26، 2009

Perry : جهاز PSP2 حقيقي وقد يصدر في هذا الخريف

ذكر ديفيد بيري David Perry مدير قسم التصميم لشركه أكلايم Acclaim لموقع Kotaku اليوم أن جهاز Playstation Portable 2 حقيقي وأنه قد يطلق في هذا الخريف . حيث يقول : ” لقد تكلمت مع المطورين الذين يعملون الآن على الجهاز الجديد ” ويضيف ” وأنا أعلم سابقاً بإن هؤلاء المطورون يعملون عليه ، وهذا يعني أن لديهم الآن نموذجاً من الجهاز . وهذا يبدوا لي أن الجهاز الجديد سوف يطلق في فصل الخريف القادم ” .

ويشرح بيري عن هذا الخبر قائلاً :” لقد رأيت الضربات التي وجهتها Sony منذوا فتره طويله بجهازها وهي تحاول أن لا تعطي لشركه آبل Apple فرصه لدخول إلى سوق اجهزه ألعاب المحموله ” ويكمل ” انظروا الى ما تقوم به شركة آبل الآن . لماذا يقومون الكثير المستثمرين بإستثمار أموالهم على قسم تطوير الالعاب لشركه آبل ؟ لإنهم يحاولون التقرب إلى ملعب PSP بطريقه قاسيه ” .

يعتقد بيري بإن الجهاز الجديد سوف يتخلى عن أقراص UMD التي هي على Playstation Portable ، وسوف تعكف الشركه على إستخدام التوزيع أو التنزيل الرقمي على تنزيل المحتويات إلى الجهاز .

و يرى بيري بأن تنزيل الالعاب سوف يكون عن طريق أجهزه PC ، وهذا يسمح لشركه Sony أتواصل مع عملاءها بشكل أكبر وإداره إتصالاتهم بشكل موسع ، والحصول شركه Sony على أكبر قطعه من كعكه المبيعات الجهاز ، مما يسبب هذه الطريقه إلى قتل بيع ألعاب التجزئه في السوق .

بما أن هذه الطريقه سوف تحدث فجوه بين بائعين سوق الالعاب وعمليه تنزيل الرقمي بعدم جني المال بسبب هذه الطريقه ، فإن بيري يعتقد بأن Sony قد توفر على الاقل ألعاب للبيع في المتاجر على شكل شرائح الذاكره، مثل ماهي موجود هذه الطريقه على بعض الأفلام .

وبالعوده إلى ألعاب PSP توافقها مع الجهاز الجديد ، ذكر بيري بإن جمبع الألعاب سوف تكون متوفره على للشراء على شبكه بلايستشن Playstation online store .

إذاً بيري يقول بإن جهاز Playstation Portable 2 حقيقي ، وأن المطورون يعملون عليه الآن ، وقد ظهرة أخبار متظاربه أخرى بشأن هذا الجهاز الجديد .

ما يجعل هذا الخبر مميزاً هو إستعمال الجهاز الجديد لتنزيل الرقمي فقط . والذي يبدوا أن هذه الميزه منطقيه لمثل جهاز PSP .

المصدر

محلل : تخفيض متوقع لاسعار PS3 قادم بعد ايام

playstationlogob1.jpg

كشف Mike Hickey , محلل في مجموعة Janco Partners , اليوم عن توقعاته باعلان سوني لتخفيض قادم لجهازها PS3 خلال الايام القادمة . حيث اضاف بان على الشركة تخفيض جهازها حتى 299$ لكي تعود للمنافسة في السوق . حيث تدور التوقعات في السوق لوجود تخفيض قادم للجهاز سيتم اعلانه خلال الفترة ما بين شهر ابريل القادم و حتى معرض E3 في جونيو .

قد لا يكون توقع Hickey بخصوص تخفيض قادمة للجهاز خلال الايام القادم امرا صعبا , إلا ان تخفيض سعر الجهاز ليكون بمستوى اقرب منافسيه ما زال يعتبر امرا مستحيل خصوصا مع تكلفة Blu-ray المرتفعه والتي مازالت تعتبر القطعة الاغلى داخل الجهاز .

المصدر

هل يكونا PSP 4000 و PSP2 وجهين لجهاز واحد ؟

مع موجة الاخبار المتصاعدة والتي تأكد وجود PSP 4000 و تكشف عن بعض ميزاته والتي سيكون من اولها تزويده الجهاز بشاشة قابلة للانزلاق , ظهرت موجة اخرى من الاخبار تؤكد بشكل قاطع و بما لا يدعو للشك ان الجيل الثاني من PSP موجود وانه في الطريق ليتم الاعلان عنه رسميا خريف هذا العام و أن هناك عدد من الاستديوهات بدأت بالفعل بتطوير ألعابها عليه استعداد لاطلاق الجهاز بشكل رسمي. حيث تكشف نفس هذه المصادر اولى خصائص هذا الجيل الثاني والذي لن يكون مزوداً بقارئات لاقراص UMD , ما يعني ان سوني تفكر بتقنية جديدة لتقدم بها العابها على PSP 2.

في المقابل ما زالت سوني تلتزم الصمت في التعليق على هذه الاخبار . و بالرغم من نفيها السابق من وجود اي خطة لاصدار PSP 2 , الا ان هذه الاخبار يبدو انها غير حقيقية خصوص وان هذا العام سيشهد حلول العام الخامس لتواجد الجهاز في السوق .

يبقى السؤال الاهم هل هناك أي علاقة بين اخبار الجهازين , خصوص مع استحالة قيام سوني بتقدم جهاز محسن من الجيل الاول في نفس وقت صدور الجيل الثاني . ما قد يعني انه أم احد الجهازين غير موجود وانه محض اشاعات او ان الجهازين هما في الحقيقة اسمان لجهاز واحد .

المصدر

الأربعاء، فبراير 25، 2009

Dead Space تنتقل لجهاز Wii بإصداره حصرية

أعلنت شركة Electronic Arts العريقة هذا اليوم عن نيتها بطرح لعبة الرعب Dead Space Extraction وذلك على جهاز Wii حصريا . وستأتي اللعبة من نفس فريق العمل الذي عمل على الإصدارة الأولى مع فصول لعب جديدة. يذكر أن هذه الإصدارة ستحكي ما قبل أحداث اللعبة الأصلية حيث ستتضمن عرض لكيفية وصول بطل اللعبة ( أساك كلارك ) وخضوعه في هذه المهمة المرعبة. أيضا ستتضمن الإصدارة على أسلحة , أعداء , ألغاز جديدة بالإضافة إلى تواجد طور اللعب التعاوني . هذا ولم يعلن عن موعد طرحها في الأسواق .

المصدر

Resident Evil 6 ستتخذ منحنى جديد كليا

 ديمو لعبة Resident Evil 5 الشهر القادم في اليابان

تباينت وجهات النظر حول إمكانية مواصلة النجاح المستمرة لسلسلة Resident Evil وذلك عبر إصدارها الخامس والأخير الذي سيكون متوفر في الأسواق خلال شهر مارس المقبل . فمع صدور النسخة التجريبية, بدأ القلق يدخل إلى قلوب محبي السلسلة وذلك بسبب تركيز اللعبة على الأكشن وإطلاق النار أكثر من عنصر الرعب . على أي حال , الاعتراف بالحق فضيلة كما يقال وذلك عندما صرح مخرج اللعبة الياباني ( جون تاكيوشي ) في مقابلة له مع 1up بقوله أن الإصدار الخامس سيكون الأخير من نوعه. حيث أن الإصداره السادسة ستأخذ منحنى جديد بالكامل . وقد حصل هذا الأمر سابقا مع CoD5 والتي لم تلقى نفس نجاح الإصداره الرابعة مما أجبر الشركة على تطوير الجزء الرابع بنسخته الثانية وذلك بنهاية هذا العام .

المصدر

سوني تعلن عن الألعاب الجديدة والقادمة لـ PSP هذا العام

خلال حدث Destination PlayStation الخاص التي اقامته سوني والذي جاء التركيز فيه على جهاز PSP و ماذا ينتظر خلال هذا العام . والذي جاء الكشف فيه مسبقا عن جزء جديد من لعبة Motorstorm و اخر جديد من لعبة LittleBigPlanet قادم على PSP . إلا انه هاتين اللعبتين لم تكون إلا مجرد لبداية لمهرجان PSP خلال هذا العام , حيث تم الاعلان عن جزء جديد اخر من لعبة Assassin’s Creed سيكون حاضرا هذا العام على PSP . بالاضافة إلى جزء جديد اخر من لعبة الروك الإيقاعية Rock Band لتسجل بذلك اللعبة حضورها الاول على الاجهزة المحمولة .

بالاضافة لهاتين اللعبتين , ستعود سلسلة Madden و Tiger Woods القادمة من EA بجزئها العاشر مرة أخر إلى PSP هذا العام. حيث ستحتوي اللعبتين على ميزة التوافق مع نسخة PS3 من اللعبة والتي تسمح لك من نقل خطط اللعب بين الجهازين و غيرها من المميزات .

ايضا جاء الكشف خلال المعرض عن نسخة خاصة من PSP تحمل اللون الارجواني , ستكون مرفقه بلعبة هانا مونتانا الإقاعية مع بعض الحلقات من مسلسلها الذي يحمل نفس الاسم , حيث ستكون هذه النسخة موجه بشكل خاص للفتيات .

تحديث1 : Takeuchi:لعبه Resident Evil 6 سوف تكون معاده من سلسلتها الاصليه

الكثير منا يتفق بإن لعبه Resident Evil 5 هي لعبه كبيره ، على رغم من وجود بعض الشكوي على هذا الاصدار ، من طريقه التحكم اللعبه ، وأن اللعبه تستخدم نفس التحكم للإصدار السابق Resident Evil 4 ، إلا أن اللعبه قويه منذوا إصدارها Resident Evil 4 . على أي حال ، في مقابله أجريت مع منتج لعبه Resident Evil 5 السيد جون تاكوشي Jun Takeuchi من موقع 1up ذكر أن لعبه Resident Evil 5 هي سلسله معاده من جزء Resident Evil 4 ، وهذا الأمر سوف ينطبق على الجزء السادس من لعبه Resident Evil 6 ، حيث لمح تاكوشي أن الجزء السادس سوف تكون معاده من السلسله الاصليه لسلسله ألعاب Resident Evil .

المصدر

الاثنين، فبراير 23، 2009

مصدر : طراز PSP-4000 يعتمد على شاشة قابلة للإنزلاق

قال موقع VG247 عن مصدر موثوق اليوم أنه حصل على تفاصيل حول جهاز PSP-4000 والذي سيتضمن شاشة قابلة للانزلاق من الأمام. هذا وذكر المصدر بأن الجهاز الجديد لا يعتبر النقلة الثانية PSP2 , بل أنه جهاز معدل بالكامل يعتمد في تقنيته على PSP الحالي . ويعرف العديد من المطورين عن الجهاز حاليا بشكل كبير حيث ربما يعلن عنه في معرض المطورين GDC أو E3 من هذا العام . يذكر أنه في وقت سابق صرح موقع Eurogamer بأن طراز PSP-4000 سيصدر في وقت ما من شهر ديسمبر لهذا العام 2009 . ومن جانبه , تأكد شركة Sony مرارا أن طراز PSP2 ليس قيد العمل حاليا .

المصدر

الأحد، فبراير 22، 2009

اشاعة: Guerilla Games تعمل على جزء جديد من لعبة Killzone

تحدث بعد المواقع والمدونات نقلاً عن مجلة هولندية ان شركة Guerilla Games تعمل على الجزء الجديد من
لعبة Killzone وهوKillzone 3 وايضاً Killzone: liberation 2 وايضاً تحدثت المجلة عن وجودDLC قادم للعبة…

ياترا هل سنرا ابداع اكتر منKillzone 2

طبعاً هذا الخبر ما زال اشاعة