السبت، فبراير 14، 2009

لعبة BioShock 2 قادمة إلى Wii ؟

اعلنت 2K Marin - مطورة لعبة BioShock 2 - في موقع الخاص بالبحث عن مطورين لالعاب الفيديو GamaSutra رغبتها في الحصول على خدمات UI programmer ” مبرمج لواجهة المستخدم” يمتلك الخبرة في التطوير على جهاز Wii . حيث شملت شروط التوظيف من المبرمج القدرة على التعمال مع اجهزة الجيل الحالي ومنها Wii بالاضافة للقدرة على تطوير على PS3 و XBOX 360 .

فهل يعني هذا الخبر وجود نسخة من الجزء الثاني للعبة لـ Wii قادمة خصوصا بعد النجاح الكبير للجهاز عالميا .

المصدر | طلب التوظيف

إطلاق الموقع الرسمي للعبه God Of War III

لم يمضي وقتاً طويلاً حتى ظهر الموقع الرسمي للعبه God Of War III ، يقدم الموقع الجديد العروض التي ظهرت للعبه ، والصور ، وخاصيه إرسال المعلومات على البريد الاكتروني ، مع لقطه قريبه من شخصيه كراتوس المنفجر تجعل من يومك سعيداً .قم بتسجيل على الموقع الرسمي الآن حتى تحصل على آخر المعلومات منهم قريباً .

المصدر - الموقع الرسمي للعبه

Microsoft بصدد افتتاح محلاتها الخاصة

ستكون شركة Microsoft العريقة بافتتاح سلسلة من المحلات التجارية الخاصة بها لعرض منتجاتها , وسيقوم ( ديفيد بوتر ) الرئيس التنفيذي لشركة DreamWorks والتي تملك متاجر ” وول مارت ” الشهيرة بأخذ منصب الرئيس المشرف عليها . وهذا ولا يعلم عما إذا كانت سلسلة المحلات هذه ستكون داخل نطاق الولايات المتحدة الأمريكية فقط .

المصدر

تحديث: God of War 3 لن يكون هناك فترات تحميل

في مقابله أجريت مع مخرج لعبه God of War 3 السيد ستيق أسمسن Stig Asmussen في لاس فيجاس ، ذكر من خلال المقابله بعض نقاط بينها ” God of War 3 لن يكون فيه فترات تحميل loading عندما تبدأ اللعبه ” سئل إذا كانت هناك فترات تحميل على اللعبه . وقد سئل إذكان هناك جزء جديد بعد هذا الجزء قال ستيق “ لا أعلم بالضبط عن مستقبل لعبه God of War ، أنا قمت بتركيز على God of War 3 فقط “.

تحديث : الإعلان عن تاريخ الإصدار سيكون خلال معرض E3 القادم في شهر جون ( الشهر السادس ميلادي )

الخميس، فبراير 12، 2009

Call of Duty: Modern Warfare 2 سوف تصدر في الربع الرابع من هذه السنه


لتو أعلنت شركه Acti Blizz أن لعبه Call of Duty: Modern Warfare 2 سوف تصدر في الربع الرابع من هذه السنه .لم تقدم Infinity Ward أي تفاصيل عن اللعبه القادمه ، لكنهم يعتقدن أن اللعبه سوف تصدر بنسبه كبيره في نهايه 2009 ، وقد جاء هذ الخبر بعد أعلان شركه Activision عن ما حققته من أرباح للشركه .

المصدر


لعبة Mirror’s Edge تتحول إلى منظور ثالث


اذا كنت من الكارهين لاعتماد لعبة Mirror’s Edge على التصوير من المنظور الاول في اللعبة بدل من المنظور الثالث , وكنت مع الراغبين في احتواء اللعبة على خيار يسمح لك في اختيار زاوية التصوير تسمح لك بمشاهدة Faith وهي تتحرك و تقفز برشاقة . فإن حدوث ذلك اصبح ممكنا حاليا على نسخة PC من اللعبة بفضل احد برامج التعديل Mods والتي تسمح لك بتحريك زاوية الكاميرا بحريه .

ولكن للامانة لا انصحك - اذا كنت تتمتلك نسخة PC - بتجربة هذه الفكرة على الاطلاق لانك بذلك ستكتشف الكثير من العيوب الموجودة في اللعبة والتي لم تكن لتلاحظها خصوصا في تحركات Faith والتي بدت تتم بصورة غريبة و غير طبيعية . ليتوضح لنا اخيرا السبب الحقيقي لعدم رغبة مطوري اللعبة باضافة خيار تعديل المنظور في النسخة النهاية .

ولمعرفة كيف ستبدو اللعبة في المنظور الثالث , شاهد هذا الفيديو

الأربعاء، فبراير 11، 2009

Kojima على GDC : سوف نقوم بعده إعلانات قبل بدء فقره كلمه Kojima

أكدت لنا كونامي أنها عازمه على إطلاق عده إعلانات قبل بدء فقره كلمه كوجيما لمؤتمر GDC .

” إذا كان الامر يتعلق بسيد كوجيما فإننا في الوقت الحالي سوف نلتزم الصمت ” قالها المتحدث الرسمي عندما سئل عن محتوى خطاب كوجيما للمؤتمر .

” نحن سوف نقوم بعده إعلانات قريباً على مؤتمر GDC ، لذا كونوا قريبين من الحدث ” . الأب الروحي لسلسله ألعاب Metal Gear Solid سوف يكون عنوان خطابه هو : تصميم Solid Game (جعل الامور المستحيله ممكنه الحدوث) . وذالك في المساء 26 مارس على مدينه سان فرنسيسكو .

مثل هذا حدث لن تجعله يترك وأن تفوته على نفسك . كونوا قريبين منا .

المصدر

Kojima سوف يكون متواجد على مؤتمر GDC 2009

Gamasutra writes كتب : كشفت مصادر رسميه أن سيد هايديو كوجيما سوف يلقي كلمته لمؤتمر مطوير ألعاب الفيديو لعام 2009 بعد شهر تقريباً Game Developers Conference في مدينه سان فرنسيسكو . وفق للمصادر سوف يتكلم كوجيما عن ألعاب الاكشن ، وتسليط الضوء على التطوير وكيفيه التغلب على عقبات التطوير اللعبه مستخدماً فلسفه صناعه الالعاب والتي سوف تكون على سلسله ألعاب Metal Gear .

المصدر

:لعبه God of War 3 سوف يظهر في تاريخ 2.13.09 الساعه 9:00 صباحاً

بعد مقابله موظف أستيديو Guerrilla العضو Mother666 ، وإجابه على أسئله أعضاء منتدى killzone.com ، قام أحد الاعضاء بسؤال موظف عن مشاكل التحكم فرد عليه الموظف :

“وهذا شيء أنا أتطلع إليه في الوقت الحاضر ، لكن سوف نطلعكم عنه يا رفاق في أقرب وقت ممكن ، لكن أعتقد أن هذه المشاكل فقط في إصدار الديمو ” .

المصدر

الثلاثاء، فبراير 10، 2009

اولى تفاصيل DLC لعبة Left 4 Dead

كشفت Valve اليوم عن اولى تفاصيل DLC القادمة للعبتها الرائعة Left 4 Dead والذي سيحمل اسم Survival Pack حيث ستحتوي الحزمة على فصلين جديدين في طور القصة -كل فصل مكون من 7 خرائط - بالاضافة لطور لعب جماعي جديد يحمل اسم Survival ( لاتوجد اي معلومات حتى الان عن فكرته ) . حيث من المتوقع صدور هذا DLC في ربيع هذا العام على كلا من Xbox 360 و PC ,في المقابل لم يتم تحديد سعر الحزمة بالرغم من عادة Valve طرح مثل هذه الاضافات بشكل مجاني للتحميل على PC.

المصدر

خسائر كبيره لشركه Sega وإغلاق أقسام الآركيد وتسريح الموظفين

أطلعت الشركه العملاقه Sega على تقارير مبيعاتها لتسعه أشهر السابقه والتي تنتهي رصد هذه التقارير بشهر ديسمبر 2008 ، فالتقارير تحمل أخبار غير ساره ، فالشركه تخسر أمولاً كبيره ونتيجه لذالك سوف تخسر عدداً من الموظفين وبعض أقسام الآركيد .

وفقاً لما جاء من شركه Sega Sammy ، والتي تمتلك سامي أقسام آلات pachinko و pachislot ، مع شركه سيجا والتي تمتلك أقسام ألعاب الفيديو جيمز المنزليه وأقسام آلات الآركيد ، فإن هناك انخفاض كبيراً في الإيرادات أدى إلى الشركه أن تعيد النظر إلى خطتها في السنه الماليه القادمه ، فالخسائر وصلت لشركه سيجا إلى 235,424,993 دولار أمريكي لشهر مارس .

وذالك يعني أن الشركه تواجه خسائر كبيره في الارباح ، مما يجعل الشركه في وضع لا تستطيع التعايش مع هذا النزيف الشديد من الخسائر ، وهذا يجعل موقف الشركتين صعب وخصوصاً لشركه سيجا .

في البدايه سوف يكون ال110 مركزاً المتخصصه في ألعاب الآركيد اليابانيه إما أن تغلق أو يتم بيعها .

ومن ثم تقوم الشركه بتسريح الموظفين من 560 إلى 3100 موظف ، وهذا التسريح في البدايه يكون للموظفين المتطوعين ، وهؤلاء المتطوعين سوف يتوقف عملهم في شهر مارس عام 2009 .

وأخيراً فإن شركه Sega Sammy سوف تقوم بتخفيض مجالات البحث والتطوير بمقدار 20% .

هناك موظفين ممتازين يعملون تحت الشركه اليابانيه ، لكن ربما الآن قد لا نرى أحداً منهم .

المصدر

GameInformer يقيم Killzone 2 بتقيم 8.75

عضو gman7722 من منتدى playstation الامريكي يقول : حصلت على آخر عدد من مجله GameInformer ، وقد أعطت المجله للعبه Killzone 2 تقيم 8.75 ، أما بقيه الآراء فقد أعطت اللعبه 9 ، لكن المجله ترى أن تقيم 8.75 ، المراجع للعبه كان واقعي في مراجعته ، ضننت أنني سوف أجد تقيم عالي للعبه ، لكن التقيم العالي ذهب إلى قسم آراء المجله . لكن في الجه أحرى أرى أن المجله قد أعطت لعبه Street Fighter لعبه الشهر ، مع تقيم عالي بـ 9.25 . بعض الصور من المجله :

اذا كنت تعتقد ان الجزء الثالث من Gears of War سيشهد نهاية قصة السلسلة , فيجب عليك قرأت هذا الخبر أولا . حيث اكد Josh Ortega -كاتب قصة Gears of War 2 - عزم استديوهات Epic على تقديم اجزاء جديدة من السلسلة طوال السنوات العشرة القادمة . مؤكد ان عشاق اللعبة لن يصابوا بخيبة امل خلال السنوات العشرة القادمة .

وعن سؤاله عن وجود اي خطط لاصدار DLC لطور الفردي للجزء الثاني , اجاب ” عليكم الترقب , فلن تصابوا بخية امل ” .

المصدر

مايكروسوفت: لن نتراجع في خططنا لاصدار الالعاب جديدة

في ظل الازمة الاقتصادية الحالية وتأثيرها القاسي على سوق الالعاب والذي قد يتسبب في تأجيل او الغاء العديد من الالعاب الجديدة القادمة ( New IP ) و التركيز على الالعاب ذات الاجزاء العديدة أو الالعاب المقتبسة من افلام او انمي .طمئن رئيس Xbox في اوروبا Chris Lewis جميع عشاق الجهاز بان استديوهات الشركة لن تتراجع في تقديمها لالعاب جديدة قادمة بالرغم من الازمة الاقتصادية الخانقة . مؤكدا انهم سيركزون في المرحلة القادمة -بالاضافة لتقديم اجزاء جديدة لالعاب سابقة -على تقديم العاب ممتعة و مبتكرة جديدة . مضيفا انهم كشركة ضخمة لن تتسب هذه الازمة في تغير مخططاتهم وانهم في مايكروسوفت عازمون على الاستمرار بنفس القوة لان مسيرة النجاح يجب عليها ان لا تتوقف او حتى أن تتباطأ .

المصدر