الاثنين، يناير 12، 2009

3 تنزيلات من المحتويات الإضافيه للعبه Killzone 2 ؟

حتى الآن لعبه Killzone 2 لم تصدر بعد ، لكن لدينا إشاعه إنتشرة مفادها أن لعبه Killzone 2 سوف تحضى بثلاثه أنواع من التنزيل المحتوى الاضافي DLC ، موقع PS3Life ذكر أن أحد الاشخاص الذين يعملون في إستيديو Guerrilla قال لهم ، أن الفريق يخطط الآن في إصدار 3 من حزم المحتويات الإضافيه بعد إطلاق اللعبه . ولم يخوض موقع PS3Life عن تفاصيل تلك المحتويات ، لكن لنأمل أن الاستيديو لديه بعض تلك المحتويات قريباً .

المصدر

دراسة علمية: ألعاب الفيديو تنشط خلايا الدماغ

يبدو أن كبار السن يجب أن يهتموا أكثر بأجهزة العاب الفيديو لأحفادهم إذا ما كانت نتائج أحد البحوث العلمية التي نشرت مؤخراً صحيحة، حيث تقول نتائج البحث التي طبقت على 40 شخصا من كبار السن ما بين ألـ 60 والـ 70 سنة بان كبار السن الذين تعلموا كيفية اللعب بألعاب الفيديو المتطورة والإستراتيجية أظهروا تحسناً كبيراً في ردود الإدراك الحسي لديهم حيث إن بعض من طبقت عليهم الدراسة ممن لعبوا لمدة شهر كامل أظهروا تحسنا كبيراً في الإدراك، والذاكرة، والقيام بأكثر من نشاط في آنٍ واحد.

وقد لقيت هذه الدراسة الكثير من ردود الفعل الموافقة والمعارضة لما جاء فيها حيث يقول الكثير من الأطباء بأن يجب التريث وعدم الاستعجال في الأخذ بهذه النتائج حيث ما تزال في بدايتها ويجب القيام بالكثير من الفحوصات للتأكد مما جاء فيها. ويعلل المسؤولون عن البحث بأن النتائج حقيقية حيث أن ألعاب الفيديو تبقي الشخص في انتباه دائم مما يعزز تنشيط خلايا المخ المسؤولة عن الإدراك لكبار السن.

المصدر

Neversoft تستغني عن تطوير سلسلة Tony Hawk

تحدث ( جيول جوييت ) المسؤول في شركة Neversoft وذلك لصحفية ( قريت فولز تيربيون ) اليوم وأكد الإشاعات بخصوص ابتعاد الفريق عن تطوير سلسلة Tony Hawk . وقال : ” لعله من الأفضل للسلسة .. فلقد حان الوقت لإعطاء الفرصة للآخرين لإضافة أفكار جديدة ” . وذكر بأن الفريق حاليا يعمل على ألعاب رياضية عالية الميزانية وذلك لشركة Activision Blizzard , ولكن لم يتم تأكيد ذلك , عدا أنه الأرجح حسب ما جاء في التقارير .

المصدر

موعد صدور Lord of The Rings

يوم الثلاثاء الموافق 13 / 1 /2009 سوف يكون على موعد صدور لعبة Lord of The Rings: Conquest العبه من تطوير كل من EA and Pandemic’s حيث سوف تصدر على جميع الاجهزه عدا psp wii العبه تحتوي على طور( Online (16 players)

المصدر

( غزة تحت النيران ) لعبة تحكي الواقع المر لأخواننا في فلسطين

نسأل المولى أن يحمي أخواننا في فلسطين وأن يشد من أزرهم . فبسببها قد زهقت الأرواح البريئة من الأطفال والشيوخ والنساء وغيرهم . وأيضا قد تسببت بفقدان أعزاء علينا من أخواننا , ولعلكم تعرفون الأخ المحرر ( سامانسوكي ) والذي يعلم الله ماذا أحل به حتى الآن ! فهو من سكان غزة على ما أذكر فأسئل الله أن يهلم أخواننا الصبر والاحتساب.

على أي حال, فقد ناشدت كل منظمة المدافعة عن حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية مجلس الأمن للأمم المتحدة على اتخذا إجراءات حاسمة بخصوص إطلاق لعبة فيديو جديدة حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني . وكان اسم اللعبة هو ( غزة تحت النيران ) من تطوير VG Sports وهي متاحة حاليا على جهاز Wii , ولكن نسخ PS3, XBox360 يتوقع أن تصدر قريبا بعد تسهيل الإجراءات لذلك.

واشنطن (الباب) — قالت جماعة مدافعة عن حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية تحث مجلس الأمن للأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات حاسمة في أعقاب الإفراج عن لعبة فيديو جديدة حول الصراع الاسرائيلى الفلسطينى. غزة لاطلاق نار من قبل جيد جدا الرياضة الوحيدة المتاحة حاليا لوى ، ولكن النسخ لأجهزة إكس بوكس 360 ، PS3 نينتندو س ويتوقع في القريب العاجل.

ولعل الهدف من اللعبة هو أن يستخدم اللاعبون شخصياتهم Mii داخل مجريات اللعب وذلك في الشرق الأوسط ليدخلوا الصراع ويحددو مصيرهم أما بمساعدة الفلسطينيين أو الاسرائليين على حد سواء وحماية شعبهم . وتستعمل الإصدارة يد التحكم Wii Remote و Nunchuck ايضا . بالإضافة لذلك سيكون هناك خاصية تحميل المستجدات من قناة Wii الإخبارية لجعل اللعبة حديثة دوما .

ولعل أبرز ما فيها هو أن الهجمات التي تحدث سيكون لها تأثير على شخصيتك داخل اللعبة . فمثلا تستطيع مساعدة المصابين لإخراجهم من المباني في مدينة غزة , ولكن ربما لن تكون قادر على ذلك عندما تتفاجأ بدبابة تطلق النار وتصاب بيدك مما يجعلك غير قادر على المساعدة .. أيضا لن تكون قادر على استخدام يد تحكم nunchuck بطبيعة الحال باعتبار يد مصابة .

ويقول ( سبولدينج انغ ) أستاذ علم النفس الاجتماعي في جامعة نورث أنه يرى أن اللعبة يمكن أن تستخدم كوسيلة تعليمية تأدي إلى فهم الأحداث الجارية والصراعات بين الأجيال وهو شيء لا يفهمه الكثيرون . ويقول ايضا أن اللعبة هذه ربما تكون بداية لاستعمال جهاز Wii داخل الفصول المدرسية .

يقول : ” بدلا من أن أحاول شرح شيء لا أفهمه لأبنتي الصغيرة , فلماذا لا أجعلها تساند الجانب الإسرائيلي لقتل بعض الفلسطينيين والعكس تمام . بعدها يمكنها أن تبني رأيها الخاص عمن يقف إلى جانبه الصواب من الطرفين ومن ثم مشاركتة زميلاتها بالصف ” .

المصدر

وصول أول مراجعه للعبه Killzone 2

الموقع السويدس GP نشر في صفحاته الاكترونيه أول مراجعه نشرت للعبه Killzone 2 فقد قام الموقع السويدي بتقييم اللعبه 4 من 5 . وقد ذكروا على مراجعتهم كالتالي :

تحكم اللعبه جيد وبيئه اللعبه تعطيك إنطباعاً طبيعياً بإتجاها ، الادوات المستخدمه في لعبه Killzone 2 وضعت بنجاح فيها و مع الكثير من شخصيات اللعبه المطلقه للنار ، هذه لعبه في الكثير من الخصوصيه لشخصيتك فأنت تستطيع تحديد شخصيتك بكل سهوله وتشعر أنك لك صله بفريقك ، نظام التعاقب Co-op مفقود بشكل واضح وهذا أمر غريب ، ولعبه Killzone 2 لا تدخل كثيراً في روايه القصه ، لكنها لعبه عظيمه ونجاحها مضمون في وقت إطلاقها في موسم الاعياد .

لعبه Killzone 2 سوف تطلق حصرياً على PlayStation 3 في نهايه شهر فبراير .

المصدر

قائمة بألعاب PSP تستحق الترجبة لعام 2009

قام موقع PSP fanboy بحصر لعدد من الألعاب التي ستصدر على جهاز PSP خلال العام الجاري 2009 , وقد بلغت القائمة 16 لعبة تستحق التجربة يمكنك الإطلاق عليها بالضغط على المصدر . على أي حال , قد أشارت تقارير نشرت بنهاية 2008 إلى ( موت ) وانتهاء جهاز PSP وقلة الألعاب التي ستصدر عليه مقارنة بجهاز DS لشركة نينتدو . وقد ردت Sony بقولها أنها ستدعم جهازها المحمول كما هي عادتها مع جميع الأجهزة .

لمشاهدة القائمة

ألوان جديدة لجهاز PSP للمنطقة الآسيوية

لم يحظى طراز PSP-3000 منذ إطلاقه في الأسواق بألوان جديدة حتى الآن . ولكن قد أقرت Sony بلونين حديثين هما الأزرق والأحمر واللذان سيكونان متوفران للمنطقة الآسيوية . وكلا اللون يأتيان ضمن سلسلة ألوان جديدة يطلق عليها ( ألوان الكرنفال ). وسيبدأ بيع هذين اللونين في تايوان من تاريخ 17 جانيوراي هذا الشهر .

المصدر