الأربعاء، مارس 04، 2009

لماذا Xbox 360 جهاز ناجح


بلغ عمر أجهزه Xbox 360 في السوق تقريباً أكثر من 3 سنوات ، والذي تفوق بكثير على مبيعات الجهاز السابق XBOX ، والجهاز السابق سُحق بمبيعات Playstation 2 . على الرغم من أن مبيعات Xbox 360 بعيده كل البعد عن الوصول إلى مبيعات Nintendo Wii ، إلا أن Xbox 360 مازل يحقق نجحات هائله . لذا ماهي العوامل التي أستخدمتها Microsoft وساعدتها على نجاح جهازها ذو الجوده العاليه لنظام الالعاب ؟ دعونا نلقي نظره على النصر الذي حققه Xbox 360 بعد أن أُستقبل أخيه الاكبر XBOX بمبيعات ضعيفه .

التميز من السنه الاولى :

بدلاً من الاستمرار في معركة خاسرة ضد Playstation 2 ، قررت شركه Microsoft التوقف عن التركيز لجهاز XBOX ، والانتقال إلى الجيل الجديد بعد أربع سنوات في عهد XBOX . وهكذا أطلقت أجهزه Xbox 360 قبل سنه من إصدار Nintendo Wii و Playstation 3 .ونتيجة لذلك فقد تميز الجهاز ، ليس فقط في المبيعات وإنما أيظاً هو المنافس الوحيد في أجهزه الجيل الجديد الموجود فقط على السوق ،والذي حصل على قاعده جماهيريه قبل إطلاق جهاز Nintendo Wii و Playstation 3 ، وحتى الآن لم يتناقص هذه القاعده منذوا ذالك الوقت .

التميز في رخص السعر :

الكثير من الناس أعتقدوا بإن جهاز Xbox 360 هو أغلى جهاز أطلق وذالك بسعر 399.99 دولار ، دون الإشاره إلى سعر الإشتراك الذهبي لشبكه Xbox Live وذالك بمقدار 49.99 دولار . لحسن حظ شركه Microsoft ، فإن شركه Sony فاقت بسعر جهازها Playstation 3 والذي هو أصبح الاغلى في السوق ، لذلك ، تمكنت أجهزة Xbox 360 على البلوغ إلى النجاح، على الرغم من كونها باهظة الثمن في ذالك الوقت ، إلا أنه أرخص مشغل ألعاب عالي الجوده والذي هو بديلاً عن جهاز Playstation 3 .

التميز بشبكه Xbox Live :

على الرغم من أن XBOX السابق وصل به إلى نهايه المطاف إلى الفشل ، إلا أن هذا الامر لم يؤثر بشكل كبير على جهاز Xbox 360 وخصوصاً شبكه Xbox Live . شركه Microsoft أطلقت شبكه Xbox Live على جهاز السابق XBOX في وقت كان ألعاب الاونلاين لا تؤخذ على محمل الجد ، على الرغم من أن هذه الخطوه بها مغامره كبيره ، ألا أن Microsoft طورت شبكتها قبل أن تقوم كل من Sony و Nintendo بتطوير كل من شبكتهم الخاصه منذوا سنه واحده في ذالك الوقت . والنتيجه على ذالك شبكه Xbox Live هي أفضل شبكه خدميه قدمت لإجهزه ألعاب الكونسول ، والذي يعتبر واحده من أكبر النجحات التي حققتها أجهزه Xbox 360 .

المصدر


ليست هناك تعليقات: