السبت، ديسمبر 13، 2008

صبي يطعن أخيه بسبب الـPlaystation

ألقيت شرطه مقاطعة بالتيمور Baltimore القبض على صبي يبلغ من العمر 13 عاماً بسبب حادثة طعن لإخيه الذي يبلغ من العمر 16 سنه ، وتعود الحادثه أن الاخوه دخلا في نقاش حاد على جهاز Playstation ، عندما أقدم الاصغر بلإلتقاط سكينة المطبخ وطعن أخيه الاكبر طعنه واحده . وقد ذكرت السلطات أن الاصابه لم تكن مهدده بحيات الاخ الاكبر ، أما الاصغر فقد وجهت عليه تهمه الاعتداء من الدرجه الاولى و سجن في سجن الاحداث . ويقول المصدر أنه لا يعلم ما سبب الشجار لجهاز Playstation ، لكنه يرجح أنه بسبب خدمه Home .

المصدر

FEAR 2 لن تكون مجرد نقل إلى PS3

في حديث مع مجله PlayStation الرسميه ذكر جون أوروك John O’Rorke أن اللعبه القادمه FEAR 2 نسخه PS3 لن تكون مجرد نقل من نسخه XBox 360 ، جون أوروك الذي يعمل مهندس برمجيات لفريق التطوير للعبه FEAR 2 بين للمجله عن مدى صعوبه صعوبه التطوير التي يواجهونها فيقول :” نحن نعمل على ثلاثه نسخ وهي PC و PlayStation 3 و Xbox 360 ، وفريق التطوير نسخه PS3 واجه صعوبات ومشاكل في التطوير اللعبه ، لكنه شدد أنهم لديهم الخبره الكافيه لتجاوز هذه العقبه “. يُذكر أن الجزء الاول من لعبه FEAR نسخه PS3 لاقت خيبت أمل من المراقبين على عكس بقيه المنصات الاخرى .

المصدر

شفرات الاخطاء ومعانيها

يعود مره أخرى TedTheDog مدير منتدى PlayStation Home بموضوع عن معنى هذه أكواد من الاخطاء لخدمه Home فيقول :نحن الآن نقوم بجمع هذه شفرات الاخطاء وما يقصد من هذه الاخطاء ، وسوف نضعها في قائمه ونعرضها لكم مطلع الاسبوع المقبل . على أية حال سوف اشرح لكم ماذا تعني شفيره خطأ C-931 ، وهي تعني أن حركه الدخول وصلت لأقصى حد في مستوياتها ، بما أنه أكثر شفيره خطأ قد تواجهكم عندما لا تتمكنون من الاتصال في الخدمه . والحل هنا أن تحاول مرةً أخرى ، قد واجهت هذا الامر بنفسي ، صحيح أن هذا ليس جيداً لكن بمحاولتك تستطيع الدخول في وقت ما ، وقد قمنا بإبلاغ فريق التطوير عن هذا الامر في الوقت الحالي .

المصدر

تحديث 1 :عرضان جديدتان للعبه Final Fantasy XIII و Final Fantasy Versus XIII

هذه عرضان فيديو للعبه Final Fantasy XIII و Final Fantasy Versus XIII جديده قد ظهرة ، تم عرض هذين العرضين في معرض سكويرأينكس DKS3173 ، وقد بيعت هذه العروض على شكل أقراص DVD ، لحسن حظنا أن هناك شخص من قام برفع هذه العروض ، في حاله عدم مقدرتك مشاهده العرض من المصدر قم بتحميله من الرابط المباشر حجمه 73MB ، جميع الروابط بجوده منخفضه .

المصدر مع العرضين

رابط مباشر لتحميل العرض

تحديث 1 : رابط المباشر به عرض Final Fantasy XIII فقط

الجمعة، ديسمبر 12، 2008

تمت قرصنة خدمة Home !

لم تمضي سوى عدة ساعات على إطلاق خدمة Home لجهاز PS3 حتى تمكن أحد المقرصنين يدعى StreetSkaterFU من اختراقها وفك التشفير عن ملفاتها, وقد ذكر في مدونته العديد من الثغرات الخطيرة نسبيا بالخدمة, لما فيها من إمكانية التعديل وحذف الملفات والعبث بسيرفرات الهوم كيفما شئت. هذا وقد قامت المنتديات الرسمية للخدمة بالتحذير من عملية تسجيل الدخول بالهوم في الفترة الحالية تجنبا لوقوع أي طارئ قد يتسبب بضرر لجهازك, حتى تقوم سوني بإغلاق الثغرات الأمنية. وقد ذُكر بالمنتدى أنه لا خطر على حسابك وبطاقات الائتمان الخاصة بشبكة البلايستيشن, لكن الحذر واجب.

صور جديده للمحتوى الاضافي للعبه GTA IV

على موقع Xbox.com قامت شركه مايكروسوفت بإظهار 3 صور جديده للمحتوى الإضافي للعبه GTA IV الذي أطلق عليه إسم The Lost and Damned ، ويذكر الموقع أن شركه روك ستار نورث هي من قامت بتطوير المحتوى الاضافي للعبه ، حيث وضعت شخصيه جديده تدعى جوني كليبتز Johnny Klebitz (الظاهر أنه الاصلع)، يعتبر The Lost and Damned جزء من قصه الاساسيه للعبه GTA IV ، المهمات التي أضيفت تقدم لك تجربه جديده لإكتشاف مدينه لبرتي ستي ، مع طور التعدد للاعبين الجديد بلإضافه إلى الاسلحه والسيارات والاغاني كلها منتجات لاتصدق تسجل تحت إسم Grand Theft Auto .

المصدر

المزيد من الصور

Sony : لا خطط حاليا لتطوير PSP 2

قال ( ديفيد ريفز ) رئيس شركة سوني الأوروبية بأنه لا يوجد أي خطط حاليا لتطوير الجيل الثاني من جهاز PSP المحمول . ويقول أن التركيز حاليا على PS3 و PS2 من خلال لعبة الغناء SingStars . وأما جهاز PSP فسيكون له دعم كبير من خلال تطوير عدد من الألعاب ولكن ظهورها سيستغرق وقت أطول .

المصدر

Sony: خدمه Home تواجه مشكله تقنيه في الإطلاق

مدير منتدى PlayStation Home الذي يلقب TedTheDog ذكر عبر المنتدى أن خدمه Home بيتا النسخه المفتوحه يمر بمشكله تقنيه الآن . ” عندما قمنا بعمليه إختبار كامل وجدنا أن هناك مشكله تقنيه في الخدمه ، نحتاج إلى تحديد تلك الاخطاء ، لا أستطيع أن خبركم كم من الوقت حتى يتم الاصلاح ولا يمكنني التخمين لإنه خطأ تقني بحت .” ويضيف ” نحن نعتذر عن ذالك ، نحن نعلم أنكم جميعكم تريدون الدخول إلى الخدمه ، لكن يجب علينا أن نصحح تلك الاخطاء “. يقول المصدر قبل أن يدء الجميع بالعويل لهذه المشكله أضاف TedTheDog : ” أرجوكم تذكروا أن هذه خدمه هي نسخه بيتا (تجريبي) ، وهذا أول يوم لنا نخطوها للنسخه المفتوحه ، وما نفعله الآن هي جزء من عمليه النظام التجريبي ” . ويختم المصدر بقوله ، يبدو وأن مالكين PS3 عليهم الانتظار أطول بقليل .

المصدر

Uncharted 2 ستستخدم 100 % من قوة PS3 ؟

يظهر أن استعراض مجلة جيم انفورمر القادم سيحمل في طياته العديد من الأشياء الغير متوقعه . فمثلا تذكر بعض التفاصيل بأن فريق العمل قال بأن الجزء الأول من السلسلة استخدم فيه 30 % فقط من قوة جهاز PS3 . وأما في الجزء الثاني فأن فريق العمل سيحاول أو يقترب من الطاقة الكاملة 100 % لجهاز PS3 .

المصدر

تحديد موعد المحتوى الاضافي للعبة Fable 2

http://cache.kotaku.com/assets/images/kotaku/2008/08/fable2.jpg

اعلنت مايكروسوفت اليوم عن موعد المحتوى الاضافي القادم في 22 ديسمبر والتي تحمل اسم جزيرة Knothole وايضا ستكون قابلة لنظام التعاون CO-OP علما ان هذا المحتوى سيكون بـ 800 نقطة . يذكر أنه بوقت سابق أشارت تقارير إلى أن موعد الطرح في 12 ديسمبر .

المصدر

EA : “سوني تحاول الذهاب لــ أسواق لا تخص مجالها”

قال ( تريب هاوسكن ) وهو مؤسس أحد أكبر شركات تطوير الألعاب في العالم Electronic Arts في تصريح له مؤخرا بأن شركة Sony ترغم أنفها في مجال من السوق يجب أن لا تدخله وتبتعد عن الطمع فيه وهو يخص خدمة Home التي ستطرح قريبا. حيث يقول : ” الشيء الذي لا أستطيع قوله عن إعلانات سوني التي تتعلق بالشبكة وعن مدى تقدمهم بهذا المجال أن فكرة دخولهم لهذه السوق الكبيرة قد لا ينفع معهم في منافستهم لـ the Second Life و World of Warcraft ” .

ولسماع المقابلة اضغط هنا

صور فنية جديدة للعبة God Of War 3 ؟

بمناسبة إقتراب عرض التريلر لـ God Of War 3 يوم الأحد القادم , كتب Cecil Kim “وهو مصمم الرسومات الفنية لسلسلة اللعبة” كتب موضوع في احد المنتديات الأجنبية عن رأية عن فريق العمل وعن مدى إعجابة بهم وكيف ان علاقتة بهم أصبحت مثل الأخوة وبأن فريق العمل الآن أصبحوا كأسرة واحدة نظراً لفترة إجتماعهم دائماً للعمل على اللعبة. عموماً تم إرفاق صورArtwork للعبة ويُذكر بأن هذه الصور للجزء الثاني لكن يوجد منها ما لم يتم إستخدامه بالجزء الثاني..لمشاهدتها اضغط هـنـا

المصدر

الأربعاء، ديسمبر 10، 2008

David Jaffe : لعبه God of War 3 سوف يعرض على قناة

يطل علينا المبرمج ديفيد جيف David Jaffe منتج سلسله ألعاب God of War و Twisted Metal في آخر فيديو له ، يذكر فيه بإن القناة التلفزيوتيه الامريكيه Spike TV تحضر عرض للعبه God of War 3 يوم الاحد القادم ، ذكر المبرمج أنه قد شاهد العرض وقد أعجب به ، في بدايه الفيديو يتكلم جيف عن مدى إنزعاجه من كثره إصدار الالعاب بذات في عيد رأس السنه ، قم بتخطي الفيديو حتى 7:10 لتصل إلى إعلان جيف عن عرض اللعبه .

مشاهده الفيديو

مجلة Sun Shine 4 من Game Master

قدمت مجموعة من أعضاء منتدى جيم ماستر العدد الرابع من مجلة ( سن شاين ) التي تهتم بآخر أخبار أجهزة Nintendo . تتضمن المجلة عددا من أهم الأخبار والاستعراضات التي تهم كل مالكي أجهزة Wii و DS . مع تحيات فريق الـ Nintendo بـ GM

لقراءة المجلة

Xbox360 يمتلك ألعاب اكثر من PS3 هذا العام حسب رأي المحللين

يعتقد محللو EEDAR ان الاكس بوكس حقق العاب ضاربه”hit games” اكثر من PS3 , ولوحظ ان الـ PS3 يعاني من قلة مبيعات الالعاب الحصريه بينما استفاد الاكس بوكس360 من العاب مثل Gears of War 2 و Left 4 Dead وغيرهم ..

Microsoft : خططنا لـ E3 2009 مثيره جدا

قال رئيس استديوهات العاب مايكروسوفت “Microsoft Games Studios’” فيل سبنسر ان خططهم لمعرض E3 مثيره للغايه وانهم سيكسرون البنك قليلا من اجل الحدث ( في اشاره لحجم الانفاق ) . يقول:”اتيت من اجتماع تخطيط E3 من ساعه ونحن ننضر لبعض الخطط في المستقبل وبعض الاشياء التي نريد عرضها وهي مثيره للغايه . هناك الكثير من الاشياء على القائمه وربما سنكسر البنك قليلا ونتحدث عن الاشياء الصادره بعد فتره والتي نتمنى ان تثير المجموعه”

المصدر

Home سوف يصدر الليله

ذكر موقع videogaming247.com أن شركه سوني أكدت للموقع أن خدمه Home سوف تصدر مساء هذا اليوم ، وقد ذكر الموقع أن Home بيتا النسخه المفتوحه سوف تكون متاحه التحميل مجاناً لكل من يملك PS3 ، أي اليوم لإروبا وغداً لإمريكا.

المصدر

Gears of War 3 يطور الآن لإصدره في 2010 ؟

في آخر عدد من مجله EGM ، أطلقت خبراً غير مؤكد ذكرت فيه أن الرجل الذي يقف خلف سلسله ألعاب Gears of War كليف بلازنكي Cliff Bleszinski يعمل الآن وبكل جهد هو وفريقه على إصدار لعبه Gears of War 3 على جهاز Xbox 360 ، والذي سوف يكون على المحرك اللعبه نفسه ، مع طور 5 لاعبين تعاون co-op ، إذا كان هذا صحيحاً فإن مايكروسوفت سوف تطلق النار على سنه 2010 ، وهذا بتأكيد سوف يجعل جمهور لعبه Gears of War سعداء ، لا شيء حتى الآن واضح ، لكن من المعلوم أن شركه Epic تقوم بعمل جبار في أي لعبه تقوم بإنتاجها ، يبدوا وأن الفريق مشغولون الآن .

المصدر

الثلاثاء، ديسمبر 09، 2008

sony تستغني عن 8000 موظف

الازمة المالية لم تترك احد بشأنه وهاهي الان تقترب من شركة سوني بقوة حيث قررت سوني بالاستغناء عن خدمة 8000 موظف من اصل 160000 موظف حتى حلول مارس 2010 . اعتقد اننا مقبلين على ازمة في عالم الفيديو جيمز وقد نرى اندماجات بين الشركات والاستغناء عن بعض الاسماء
المصدر

مبيعات الـwii تصل الى 800 ألف في عيد الشكر

حققت نينتيندو رقم جديد في مبيعاتها حيث وصلت مبيعات جهاز wii الى 800 الف جهاز في امريكا بمناسبة عيد الشكر وكان الفارق هذه السنة اكثر من السنه الماضية بما يقارب النصف مليون جهاز حيث باع الجهاز في السنه الماضية في نفس هذا الوقت 350 الف جهاز طبقا لبيانات نينتندو . وكان من اسباب ارتفاع المبيعات زيادة انتاج الاجهزة بسبب الطلب المرتفع على الجهاز في اثناء العطل.
المصدر

الاثنين، ديسمبر 08، 2008

Killzone 2 تستعمل60% فقط من قدرات PS3 !



صرّح Jeff Haynes من موقع PSU.com بأن اللعبة القادمة و المنتظرة Killzone 2 تستعمل 60% من قوة معالجPS3
وهذا التصريح يُثبت بأن الـ PS3 هو الجهاز الأفضل للألعاب . ولا نستطيع تخمين ماذا سيأتي في الأعوام القادمة عند استخدام القوة الكاملة لجهاز الـ PS3 .

المصدر

تحديت LBP الجديد يمكنك من إرسال ملفات GameData

صدر قبل يوم من الان التحديث الجديد وهو 1.05 الخاص بلعبة البلاتفورم الشهيرة LittleBigPlanet . لعل التحديث الجديد لم يحظى بآي تطورات مثيرة للجدل . سوى اني تفآجات بان احد اصدقائي تمكن من ارسال رسالة تحتوي على عبارة Game Data . وهي تماما مثل الفكرة المستخدمة في ارسال الصور من مستخدم الى مستخدم لكن هذه المرة تم ارفاق ملف تخزين او ما شابه عبر الرسالة . ولن تتمكن من الحصول على ال Game Data الا بعد تشغيل اللعبة ومن ثم الذهاب الى قائمة الرسائل لتتم عملية تحميل Game Data . ساوافيكم بكافة التفاصيل المتربطة بهذا الموضوع ان حصلت على معلومات حولها .

الكشف عن محتويات الاصدارة الخاص للعبة Street Fighter IV

streetfighteriv24.jpg

كشفت Capcom اليوم عن محتويات الاصدارة الخاصة بلعبة Street Fighter IV و التي من المقرر اصدارها في 2 من فبراير العام القادم على كلا من Xbox 360 و PS3 . حيث تحتوي هذه النسخة على كتيب استرتيجات خاص باللعبة و بعض DLC الحصرية . ايضا ستحتوي على نسخة من فيلم الانمي الخاص بالسلسلة وبالدقة العالية - لمشاهد لقطات من الانمي - . واخيرا وكما في الصور , ستأتي من هذه النسخة الخاصة مجسمين صغيرين لكلا من Ryu و الوجه الجديد Crimson Viper . حتى الان لا توجد اي معلموات عن سعر النسخة ولكن يتوقع ان تكون في حدود 69.99 دولار .

المصدر

خمسة ألعاب RPG قيد التطوير بواسطة سوني

أدلى السيد ( شيوهي يوشيدا ) في مقابلة مع مجلة فاميتسو اليابانية أن سوني لديها خمسة ألعاب من صنف انتحال الدور “RPG” قيد التطوير . وقد قام موقع VGTilt بترجمة المقابلة, و اقتباسا لما ورد بها رد يوشيدا: ” نحن لدينا خمسة مشاريع جارية داخل استوديوهات سوني والتي سترضي محبي هذا النوع من الألعاب. نحن نعمل أيضا مع الطرف الثالث لنضمن وجود مثل هذا النوع من الألعاب قادم من استوديوهاتهم أيضا “. من جانب آخر ذكر السيد يوشيدا المحاولات التي أجريت مع جهاز PS3 و أنهم سيستمرون في تقديم مزيد من الألعاب ذات الطابع الغربي للسوق اليابانية لتلبية متطلبات القاعدة الجماهيرية من الـ Fans هناك.

المصدر