السبت، ديسمبر 27، 2008

Gamespot يتوّج MGS4 كلعبة العام 2008

مع كل ذلك التميز في طريقة اللعب والقصة ومرورا بالتقنيات المستخدمة خلال التطوير والتي جلبت أفضل تجربة ملئية بالعواطف , نجد أن Metal Gear Solid 4 هي من استحقت لقب لعبة العام بحسب موقع Gamespot .ولعل هذه السنة تعتبر من أفضل السنوات التي مرت على صناعة العاب الفيديو لما حملته من إصدارات جبارة ومتنوعة قام Gamespot بسردها ليتم اختيار MGS4 كلعبة العام 2008 .

شاهد الفيديو

تحديث SOCOM: Confrontation بأول شهر من 2009

ينتظر مالكي SOCOM: Confrontation بشدة إطلاق ملف تحديث لإصلاح مشاكل الاتصال بالانترنت . ولقد كان من المحبط أن نعلم بأن إطلاق التحديث سيكون في العام الجديد 2009 , ولكن الذي نتفائل به هو أن فريق العمل يختبر التحديث الجديد استعدادا لإطلاقه في شهر جانيواري وذلك بين اليوم الخامس والثاني عشر من الشهر .

المصدر

الجمعة، ديسمبر 26، 2008

ديمو Ninja Blade سيتوفر في 29 ديسمبر

ninja-blade-demo-dec-29

سيقوم استديو From Software المسؤول عن تطوير لعبة المغامرة Ninja Blade بإطلاق النسخة التجريبية لها وذلك على شبكة Xbox Live في التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري ولكن للسوق الياباني فقط وذلك تجهيزا لإطلاق النسخة الكاملة في شهر جانيواري في اليابان .

المصدر

الخميس، ديسمبر 25، 2008

3 أسباب تجعل من Xbox 360 هو من ينتصر على Playstation 3 في هذهالحرب حرب الكونسول

الموقع الشبابي hiphopgamershow.com يضع الثلاث الاسباب التي تبين إنتصار والفوز للـ Xbox 360 على منافسه Playstation 3 والاسباب هي :

السبب الاول : أن Xbox360 كان المتزعم في سنته الاولى الذي كان وحيداً بدون منفسيه ، مما ساهم إلى إظهار ألعاب لم تكن موجوده على Xbox 360 مثل لعبه Smackdown …. إلخ .

السبب الثاني : سعر الجهاز ، Xbox 360 هو الارخص في السعر ، فمع 299 دولار فهو يعتب أرخص الاجهزه حتى مع جهاز PS2 والذي يعتبر الـ Xbox 360 أرخص منه ، من أول ماظهر الجهاز PS2 . والذي يعتبر للـ Xbox 360 الافظليه من PS3 من ناحيه السعر .

السبب الثالث : الاون لاين ، للـ Xbox 360 نظام الاون لاين ذكي جداً مع كل واحد يمتلك السماعه الرئسيه الخاصه لجهاز Xbox 360 يستطيع بذالك الدردشه والتحدث مع الآخرين ، بلإضافه أنك تكتسب خبره كبيره أثناء تعاملك مع مميزات الاون لاين للجهاز .

هذه هي الاسباب التي تجعل من Xbox 360 هو الآن في القمه .

المصدر

Rockstar : إصدارة Chinatown Wars هي الأضخم على الأجهزة المحمول

كشف استديو Rockstar Leeds المسؤول عن تطوير GTA: Chinatown Wars على جهاز DS المحمول بأن حجم هذه الإصدارة ستكون كبيرة جدا . وقد أفتخر فريق العمل بما قدمه من ألعاب GTA على جهاز PSP , ولكنه أكد في الوقت نفسه بأن إصدارة DS ستكون أكبر بكثير وأفضل أيضا من ناحية المحتوى .

فلقد صرح ( جاردن هول ) رئيس الاستديو ومن خلال مجلة Nintendo Power بقوله : ” أننا نعتز بما قدمناه على جهاز PSP , ولكن هذه الإصدارة على جهاز DS أكبر بكثير ” . وقد أرجع ( هول ) هذه الأفضلية إلى احتواء اللعبة على الكثير من المهام . ويقول أن إصداره Chinatown Wars ستغطي على الإصدارتين Liberty & Vice City Stories .

المصدر

كوجيما يشرف على لعبتين جديدتين بوقت واحد

mgs-creator-hideo-kojima-working-on-two-games-concurrently

كشف المطور الياباني ( هيدو كوجيما ) في آخر تصريح له عبر مجلة فاميتسو اليابانية أنه يشرف على إنتاج لعبتين معا بوقت واحد . ولعل مفهوم اللعبة الأول والتي سيعلن عنها أولا مشابهة للعبة سبق لفريق العمل إنتاجها في الماضي , والثانية ستصمم على أن تكون موجهة للعالم الغربي . ويذكر أنه أشيع أن كوجيما يعمل على لعبة إطلاق نار لمنظور الشخص الأول FPS .

المصدر

الغلاف الرسمي لـ Killzone 2

الجميع متشوق لتاريخ 27 فبراير 2009 وذلك هو موعد وصول أحد أكثر الألعاب ترقبا على جهاز Playstation 3 . هي Killzone 2 والتي يتم تطويرها من قبل استديو Guerrilla والذي قد كشف عن الغلاف الرسمي للعبة مع بعض الخلفيات التي تتناسب مع موسم العطلة الحالي . الغلاف بعد المزيد

A photo on Flickr

مطورو لعبه .hack و Naruto يعملون على IP جديد وحصري للـPS3 ؟

فريق التطوير الياباني سيبر كونيكت 2 CyberConnect2 الذي أصبح الآن مشهوراً بتطويره لعبه .Hack و Naruto ، يعكف الفريق الآن على لعبه جديده ، والذي سوف يطلق في في سنة 2009 ، وقد جلبنا هذه المعلومات من آخر طبعه من مجله فاميتسو الاسبوعيه ، من المعلوم أن CyberConnect2 جميع ألعابهم طورت حصريه أجهزه سوني ، من بينها لعبه Naruto: Ultimate Ninja Storm الحصريه لجهاز PS3 والذي أطلق من حوالي أشهر سابقه ، ورغم ذالك فهي فقط مجرد تكهنات بإن اللعبه القادمه من الفريق الياباني ربما تكون حصريه لأجهزه سوني .

المصدر

Tony Hawk’s الجديدة ستكون أكثر واقعية وتفاعلية

بعد تلك الإصدارة المخيبة للآمال Tony Hawk’s Proving Ground , أعطت شركة Activision المزيد من الاهتمام الجدي للسلسلة . يقول ( هاوك ) أن السلسلة ستصدر في الخريف القادم وستتخذ بما أسماه ” منحنى جديد كليا ” . كان ذلك تصريحه لصحيفة LA Times والتي أضاف فيها أن فريق العمل يطور الإصدارة القادمة بشكل أكبر مما كان يعمله خلال الخمسة إصدارات الماضية . فلقد سمعنا هذا التصريح من قبل ولكن ليس من بطل التزلج ( توني هاوك ) والذي قد ألمح أيضا إلى لوح تزلج استشعاري للحركة . وقد قال أيضا أن الإصداره القادمة ” ستكون أكثر واقعية وتفاعلية “.

المصدر

فيلم جديد مستوحى من LittleBigPlanet

http://m2.n4g.com/8/News/250000/250796_1_hs.jpg

ظهرت اولى صور فيلم الانمي الجديد و الذي يحمل اسم “9″ عبر الويب . طبعا من يشهد الصور اولية لبطل الفيلم والذي يدعى 9 , سيدرك مباشرة هذه الشخصية مشابة في الشكل لحد بعيد بـ SackBoy بطل لعبة LittleBigPlanet . حيث يشبه في نوعية و لون القماش و ايضا يشابه في وجود السحاب المعديني في منتصف جسمه إلا انه يختلف عنه بطوله و وجود النظارة الضخمة .

طبعا بالرغم من ذلك يبدو واضحا انه لا تجود اي علاقة او تدخل لسوني أو Media Molecule في انتاج الفيلم । والذي تدور احداثه بعد حدوث حرب عالمية تسببت بفناء البشررية

المصدر و لمشاهد عروض الفيلم .

ديمو لعبة Legendary الان على Xbox Live

ظهر اليوم ديمو لعبة Legendary على Xbox Live , الديمو يبلغ حجمه 786 MB . طبعا اللعبة عبارة عن FPS حيث تدور قصتها حول قيم احدهم بفتح صندوق تاري في احد المتحاف في نيويورك و هو الذي أدرى لظهور العديد من المخلوقات الاسطورية القديمة في ارجاء المدينة . اما من يرغب بتحميل اللعبة خصوصا في ظل فترة لركود التي تعيشها الالعاب , فعلينا ان نحذره أولا من أن اللعبة تحصلت على تقييمات سيئة جدا من العديد من المواقع العالمية وصلت إلى 2.0/10.0 , لذى جرى التحذير ..

المصدر

الأربعاء، ديسمبر 24، 2008

EA تقدم أفضل عشرة أهداف في FIFA 09

ea-introduces-top-10-best-fifa-09-goals1

في ظل سعي شركة EA للتفاعل مع اللاعبين من خلال ألعابها , فلقد خصصت صفحة خاصة عبر Youtube لمشاهدة أفضل عشرة أهداف تم إحرازها من قبل اللاعبين . ويمكن للمستخدم أن يرفع ما يشاء من لقطات فنية أو أمور غربية وحتى الأهداف ليتم تصنيفها وعرضها على العالم . وهذه الفرصة متوفرة للاعبين من مالكي PS3 و Xbox360 .

شاهد أفضل عشرة أهداف ( 1 ) | ( 2 )

شجار ينتهي بالطعن بين أخوين والسبب PS2

playstation-2-causes-two-brothers-to-choke-and-stab-one-another

تسبب حادثة محورها جهاز PS2 باستخدام السكاكين والطعن لاثنين من الأخوة الذين تصل أعمارهم في الثلاثينيات . وتعود التفاصيل إلى أن الشجار وقع بينهم والسبب يد تحكم PS2 وكانت القضية تدور حول من هو صاحب الدور الآن ليمسك بيد التحكم ويلعب ! هذا وقد رفعت الشرطة عليها قضية للتحقيق معهما بعد أن امتلئت ثيابهما بالدماء . بدأ الشجار عندما قام أحد الأخوة بخنق أخوه ومن ثم قام الآخر بسحب سكين وهم بقطع يد أخاه حتى سحب الآخر السكين وقام بطنعه في منطقة الصدر , ويعاني الآخر من جروح في يديه .

المصدر

الثلاثاء، ديسمبر 23، 2008

انخفاض تكلفة تصنيع PS3 للنصف مقارنة بسعره اثناء اطلاقه

http://www.viralblog.com/wp-content/uploads/2007/10/sony_playstation_3.jpg

كشفت شركة الابحاث و الاحصائيات iSuppli و المتخصصة بالاجهزة الالكترونية , بأن تكلفت تصنيع جهاز PS3 انخفضت للنصف مقارنة بتكلفت تصنيع النسخ الاولية والتي ظهرت عند صدور الجهاز لاول مرة في الاسواق العالمية فبل عامين . حيث كانت تبلغ التكلفة التصنيعية للنسخ الاولية لجهاز PS3 ما يقارب 840 دولار في حين كان الجهاز يعرض للبيع بمقابل 599 $ .

حيث انخفض هذا السعر للنصف في النسخ الحديثة والتي خلت من بعض المميزات الموجودة في النسخ الاصلية مع بعض الاضافات مثل زيادة سعة الهارد ديسك 20 جيجا اضافية , حيث وصلت التكلفة التصنيعية حاليا للجهاز 440 دولار في حين يبلغ سعر الجهاز في السوق 399 دولار . مايعني ان سوني كانت تخسر في السابق 240 دولار في الجهاز الواحد في حين اصبحت الان تخسر 40 دولار فقط في الجهاز الواحد . مع توقعات بأن يشهد عام 2009 نجاح سوني من تحقيق ارباح صافية من جهازها طبعا بعد ان تصبح التكلفة التصنيعية للجهاز اقل من سعر الجهاز في السوق .

المصدر

عداد غريب في موقع لعبة Prototype

http://marga.mobile9.com/download/media/148/prototypeg_sim9qy7y.jpg

ظهر عداد غريب على موقع لعبة Prototype القادمة من Activision قبل عدة ايام , حيث و كما يبدو ان العداد سيتوقف نهائيا عن العد في 8 من جونيو القادم وهو اليوم الذي سيوافق انطلاق احداث معرض CES 2009 والذي سيقام في لاس فيجاس هذا العام والذي من المحتمل ان يكون المكان للكشف عن محتوى هذا الاعلان . حيث يبدو ان هذه الحركة (مثلا عداد غريب او مشهد قصير لاتفسير له) بدأت تلاقي رواجها خلال مواقع الالعاب الرسمية حيث لاحظنا اكثر من موقع و اكثر من مطور يقوم بهذه الحركة للفت الانتباه , ليبقى السؤال ماذا ترى لدى Activision لكي تعلنه , هل ياترى يكون الاعلان عن ديمو الخاص باللعبة و موعد صدوره ام ان للشركة مفاجئات اخرى ؟

المصدر

جزء جديد قادم من لعبة Black في 2009 ؟

http://www.defunctgames.com/pic/reviewpics/reviewblackxbox-2.jpg

اعتقد ان الجميع يعرف استديوهات Criterion , الاستديوهات التي قدمت لنا سلسلة السيارات الرائعة Burnout و التي اختتمته بجزء رائع مطلع هذا العام . طبعا خبرنا لا يتعلق بلعبة Burnout بل يتعلق بلعبة اخرى من تطوير نفس الشركة تدعى Black و اللعبة التي كانت في تصوري و تصور الكثير احد افضل العاب FPS على PS2 و Xbox على الاطلاق . حيث يدور الخبر حول تأكيد اكثر من موقع متخصص لالعاب ملاحظتهم لورود اسم لما يعتقد انه الجزء الثاني للعبة ( اسم اللعبة كاملا هو Black: Second Mission ) على موقع Criterion الرسمي ضمن ألعاب الشركة المقرر طرحها في عام 2009 وصتصدر علا جميع الاجهزة

باتش قادم سوف يجعل Achievements يقبل ألعاب Xbox الاول

مصدر داخلي لشركه Microsoft ذكر بعض المعلومات المثيره ، أن في بدايه فصل الصيف لعام 2009 سوف تطلق Microsoft باتش للـachievements تجعله قابلاً لإضافه ألعاب Xbox الاول ، وسوف تكون في البدايه الالعاب هي Halo: Combat Evolved و Fable وبطبع سوف تتحدث هذه القائمه لإستعاب ألعاب أكثر ، ذكر لنا المصدر أن هذا التحديث الجديد سوف يجلب إنتباه اللاعبين بإلعاب الـXbox الاول ، سوف تكون ألعاب الاكس بوكس الاول قابله للتحميل وضبط إعدادتها ، كل لعبه سوف تقدر بمقدار 500 نقطه :
صورة مع المصدر

يقول رئيس Rockstar Leeds جوردون هال Gordon Hall : ” لعبه Chinatown Wars هي أكبر من أي عمل قدمنها ، فهي تحتوي على الكثير من الاعمال ، والمهمات اللعبه العميقه ، والكثير من اللحضات الاكشن من أحداث الكبيره للعبه ، لدينا تفاعل كبير بيننا وبين نادي Rockstar الخاص ، هذه اللعبه سوف تثبت نفسها أمام الالعاب ، والقائمه سوف تطول لذكر مميزات لهذه اللعبه ، هذا الشيء عظيم جداً ، نحن فخورون جداً بما أنجزنها مقرنتاً بإلعاب GTA للـPSP ، لكن هذه اللعبه أضخم من ألعاب GTA لجهاز PSP “. كان معكم جوردون هال رئيس Rockstar Leeds

الاثنين، ديسمبر 22، 2008

(اليكترونيكس ارتس) عينها على الرشاقة !

يبدو أن التوجه الجديد الذي بدا غريباً في بدايته والمتمثل في ألعاب الرشاقة والتي بدأتها شركة نينتندو رائعتها (ويي فيت) وهو جهاز مدعم بزوائد خاصة بالحركة حيث تقوم بالتحكم بأطرافك للتحكم بالشخصيات في اللعبة وتحتوي على الكير من المميزات كحركات الأذرع القفز والركض والتزلج وغيرها من الأنشطة التي تساعد محبي ألعاب الفيديو صحياً بدلاً من الجلوس المضر والذي قد يصل لساعات.

مطورو لعبه Resident Evil 5 : جهاز PS3 ليس صعب التطوير عليه

منتج لعبه Resident Evil 5 ميستشيكا كاواتا Masachika Kawata سئل عن ما إذا كان فريقه يواجه صعوبه تطوير لعبه Resident Evil 5على PS3 أكثر من Xbox 360 ، فقال :” لا ستطيع فعلاً أن أقول بإن هذا جهاز مثلاً هو أكثر مشاكل في التطوير من باقي الاجهزه ” ، وحينما سئل عن علاقه التطوير بين جهاز Xbox 360 والـPC قال : ” نحن قمنا بتطوير لعبة كابكوم على PC في البدايه ، وإذا كان الامر يتعلق بنقل التطوير اللعبه من جهاز إلى جهاز آخر ، فإنه من ن الطبيعي أن تطوير لعبه PC تعمل بكفائه على جهاز Xbox 360 أثنا عمليه نقل المباشره “. أصر كاواتا أن العمل على PS3 يبدوا كالكابوس المزعج لبعض المبرمجين فيقول : ” الـPS3 صعب ويصبح أكثر صعوبه عند التطوير على أي شخص يقوم بعمليه التطوير …. لكننا لم نواجه صعوبه في التطوير على PS3 ، فالمحرك الذي نملكه والذي يدعى MT Framework صنع خصيصاً لإجهزه الجيل القادم يجعل عمليه نقل التطوير من جهاز إلى جهاز

المصدر

Uncharted 2 تقع أحداثها في الهنـد !؟

TATA motors mark appears on the bus

Kittoo من NeoGaf استغل عيونه الثاقبة ليستنتج لنا من خلال ملاحظاته الدقيقة أن Uncharted 2 ستكون في الهنـد !. وذلك بعد التحقق من بعض صور اللعبة التي ظهر في إحداها شاحنة من شركة TATA Motors للشاحنات ، وهي شركة هندية لصنع الشاحنات ، وأيضاً مكتوب عليها اسم لإلـه هندي يُدعى “ناتراج” . بالإضافة إلى وجود الكثير من الأشياء المكتوبة باللغة الهندية مثل ‘hastrekha vigyan’ والتي تعني ‘العلم والقراءة من النخيل’ . مما يشير إلى أن تلك الثلوج التي ظهرت في العروض هي في الغالب عند جبال الهيمالايا وليس في أحد القطبين أي أن أحداث اللعبة ستكون محصورة في دولة واحدة على الأرجح .

المصـدر

Microsoft تواجه خساره كبيره في عدد الموظفين

بعد أن أعلانت سوني عن تسريح 16,000 موظف ، لتنقذ 1.1 بليون دولار لهذه السنه ، الآن ظهرة شائعات مثيره بشأن عمليه تسريح الموظفين ، فإذا كانت صحيحه الإشاعات فإن مايكروسوفت سوف تقوم بتسريح عدد كبير من العاملين تقدر 10% من مجموع العاملين لـ مايكروسوفت أي بمقدار من 5.000 موظف إلى 10.000 موظف خاسر . وحتى الآن غير واضح في أي قسم من أقسام شركه سوف يكون به تسريح الموظفين ، و من المحتمل أن يشمل قسم تطوير الالعاب للشركه ، وبتأكيد فإن هذا سوف يؤثر على الشركه في صناعه الالعاب . سوف نعلم مامدى عدد التخفيض في عدد الموظفين بتاريخ 19 جانيوري 2009 .

المصدر

هل PS3 خطر على الشركات الصغيره المطوره ؟

هل هو خطير إذا قامت الشركات بوضع ميزانيه ضخمه على لعبه للـPS3 ؟ هل صنع لعبه واحده على PS3 تؤدي من إحتمال إفلاس الشركات الصغيره ؟ شهدنا موت إثنان من إستديو التطوير أعلنو إغلاق أبوابهم بعد تطويرهم لجهاز PS3 ،وهما فريق التطوير Free Radical الذي عمل على لعبه Haze ، وفريق التطوير Factor 5 الذي عمل على لعبه Lair ، جميعهم أطلقو لعبه واحده لجهاز واحد ، والفريقان الآن هما خارج أعمال التطوير ، هل كان من المتوقع خروج هذان الفريقان لإنهم لايستطيعون تطوير ألعاب كبيره مثل الشركات الكبيره ، أم أن صناعه وتطوير لعبه على PS3 تشبه وكأنها ترويض ثور هائج .

المصدر

Bioshock 2 من المحتمل أن تكون تحت الحصريه المؤقته ؟

لتو أعلنت شركه Take Two قائمه الالعاب التي سوف تصدرها لخطة عام 2009 ، بين الالعاب الموجوده في القائمه تتوفر لعبه Bioshock 2 ، ومن المثير للإهتمام أن هناك ملاحظه في القائمه أن إعلان عن إصدار لعبه Bioshock 2 لمنصات ألعاب الفيديو سوف يُعلن لاحقاً ، وهي اللعبه الوحيده التي لم تعلن عنها Take Two إلى أي الاجهزه سوف تصدر ، من المرجح أن لعبه Bioshock 2 سوف تكون تحت حصريه مؤقته مرةً أخرى .

المصدر

رفع قضيه على Microsoft بسبب خدش الاقراص

رفع شخص غاضب دعوه قضائيه ضد شركه Microsoft بسبب أن ألعابه قد خدشة بسبب جهاز Xbox 360 . من المعلوم أن جهاز Xbox 360 إذا قمت بإمالته والقرص موجود داخله فإن القرص سوف يتعرض على الخدش . الشخص الذي رفع الدعوه يدعي بإن مايكروسوفت على درايه بهذا الموضوع قبل تصنيع الجهاز وأنه يمكن حل هذه المشكله بسهوله وذالك بتغير قارئ الاقراص بالتي تشبه على جهاز PS3 و الـWii .

الأحد، ديسمبر 21، 2008

LBP: حزمة Metal Gear Solid ستتوفر في 23 ديسمبر

أعلنت Sony الأوروبية عن الحزمة الإضافية للعبة LittleBigPlanet والتي ستجلب شخصيات وبعض المستويات المقتبسة من اللعبة الأصلية . وسيتوفر المحتوى في 23 ديسمبر من الشهر الجاري على أن يأتي على حزمتين . بحيث تشتري كل شخصية على حدة أو جميعها بستة دولارات متضمنة المستويات الإضافية .

المصدر