السبت، مارس 28، 2009

أكثر الالعاب مبيعا 28th مارس 2009


1 - WII FIT (Wii)
2 - MARIO POWER TENNIS (Wii)
3 - GRAND THEFT AUTO CHINATOWN WARS (DS)
4 - MY FITNESS COACH/FIT & GEZOND (Wii)
5 = RESIDENT EVIL 5 (PS3)
6 - KILLZONE 2 (PS3)
7 - RESIDENT EVIL 5 (XBOX 360)
8 - EMPIRE TOTAL WAR (PC)
9 - SOCOM/CONFRONTATION (PS3)
10 - MARIO KART (Wii

Earth Hour …. ساعة على ضوء الشموع

فكرة Earth Hour ببساطة هي ان تطفئ النور لمدة ساعه كاملة و بالتحديد الساعة الثامنة والنصف بتوقيت منطقتك . والهدف منها هي اظهار دعمك للنظر في العمل بشأن التغيرات المناخية الحاصلة في الوقت الحالي . شارك في الحملة 83 دولة و 2848 مدينة ، و ايضا 829 معلم من اشهر معالم الكرة الارضية .

Capcom : ليس لدينا شيء ضد wii ، نظم بدعم نحو ملائم

Capcom سفينسون قد ذكر أن شركة "تدعم كل النظم على النحو المناسب" ، وانه ليس لديهم شىء ضد wii

كوجيما التضحية بالنوعية من أجل المتعدد؟

PSXE يكتب : لذلك نحن جميعا نعلم أن هيديو كوجيما سوف يكشف عن مشروع جديد في E3 في حزيران / يونيو ، ونحن في قلق وتحسبا للكشف. ومع ذلك ، يبدو أنه مقبول من الناحية النظرية أن هذا العنوان الجديد سيتم على كل من بلاي ستيشن 3) ، وأجهزة إكس بوكس 360. تاريخيا ، كوجيما دائما الى جانب ماركة سوني لكنه أقر بأنه نود ان نرى المزيد من نظيره استوديو نداء إلى الجماهير الغربية ، وتعتبر أنه من المنطقي أن تشمل 360 في الخطط المستقبلية. ولكن كما قلنا من قبل أنه إذا كان يرغب في تطوير التركيز كليا على PS3 ، فإنها يمكن أن تقدم أفضل أشواط (مجرد إلقاء نظرة على الحاضر والمستقبل تصريحات PS3) ، لدينا سؤال : هل إذا كوجيما المتعدد اللعبة ، هل تقصر نوعية رأينا في MGS4؟ بل من شأنه أن نسمح بحدوث ذلك؟

بلاي ستيشن 3 و PSP في حزمة واحدة "

PS3Hype يكتب : 'اليوم وسائل الإعلام في ألمانيا Markt الركل حزمة خاصة بهم. ألف PS3 ونظام PSP معا. هذه لسعر يتراوح بين 399 € ، -. سوف تحصلون على PSP مجانا. هل هذا دليل على أننا نستطيع أن نتوقع انخفاض الاسعار؟ أو أن سوني يدفع التجار لحزمة البلدين قطع الأجهزة معا؟

لمادا .....Capcom

على الرغم من بيع Resident Evil 5 بشكل جيد على بلاي ستيشن 3) ، وأجهزة إكس بوكس 360 ، لعبة يمكن أن يكون أفضل لو فعلت Capcom بنصخة Nintendo Wii.

Braid ستتوفر على أجهزة الحاسب الشخصي في 10 أبريل

سيتمتع مالكي أجهزة الحواسب وربما مالكي PS3 أيضا والذين لم تسنح لهم الفرصة في تجربة اللعبة Braid والتي صدرت على Xbox Live قبل عدة أشهر . وهي لعبة ألغاز بأسلوب مميز تختلف فيها طرح الحل من سرعة بديهة إلى تلاعب بالزمن . هذا وستصدر اللعبة في 10 أبريل القادم .

المصدر

Activision تقدم لك عشرة أسباب لشراء Prototype !

حسنا , قد تبدو فكرة الترويج بالطريقة التي اتبعتها شركة Activision للعبتها القادمة Prototype أمر مشوق فعلا , خاصة عندما تبين لك الفروق بينها وبين أقرب منافسيها inFamous . على أي حال , يمكنك مشاهدة الفيديو والذي لربما تقتنع بما تقدمه لك اللعبة من جديد . يذكر أن اللعبة ستصدر في شهر جون ( الشهر السادس ميلادي ) على PS3 , Xbox360, PC . ربما يكون السبب الخامس مثيرا كما لاحظتها شخصيا ..

شاهد الفيديو

الشركات الثلاث تؤكد حضورها لمعرض E3

أخيراً أعلانت Sony عن موعد إنعقاد مؤتمرها في E3 بعد إعلان كل من شركتي Nintendo و Microsoft . فقد تم تأكيد بأن Sony سوف يبدأ مؤتمرها بتاريخ الثاني من شهر جون وذالك 11.00am PST . وسوف ينعقد مؤتمر Nintendo بنفس اليوم وذالك في الساعه 9.00am.

أما Microsoft فقد تم تأكيد مؤتمرها قبل يوم واحد وذالك بتاريخ 1في شهر جون وذالك في قت 9.00am . سوف يبدأ معرض E3 بتاريخ 2 وحتى 4 من شهر جون القادم .

GDC: مشاهد ولقطات من لعبه Mass Effect 2 في مرحله Alpha

من خلال مؤتمر إستيديو Bioware في فقره Design Process في GDC 2009 ، قامت بعرض بعض من فيديو أثناء محاضره معالجه التصميم للعبه Mass Effect 2 والذي هو في مرحله التصميم Alpha من تطوير اللعبه . في الفيديو يعرض مشاهد من نظام القتال للعب وبعض لقطات من مشاهد اللعبه .

مشاهده الفيديو

GDC : عرض لطريقة اللعبة مسرّب للعبة Uncharted 2

تسرّب على الانترنت قبل دقائق عرض فيديو للعبة Uncharted 2: Among Thieves التي تطور من قبل استديو Naughty Dog . ومن العرض نرى بطل اللعبة ( ديريك ) في مناطق داخل أحد المدن الحديثة يحتمي خلف الجدران ويقتل الأعداء . ويبدو من الفيديو أن بيئة اللعب المحطية أفضل بكثير , وعندما ندقق في أول الفيديو نجد أسلوب شبيه بلعبة MGS4 عندما تجد من يساعدك من أحد الطرفين . يذكر أن مدير الانتاج صرح بوقت سابق ان تكلفة تطوير الجزء الأول وصلت لـ 20 مليون دولار , وأكد أن الإصدارة الثانية ستكلف نفس المبلغ. شاهد الفيديو بالضغط على ارابط أسفل .

ينصح بمشاهدة بجودة عالية HD

عن ماذا ستعلن شركة Sony يوم الثلاثاء المقبل 31 مارس ؟

قالت شركة Sony أنها تحضر للإعلان عن شيء ما وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 31 مارس . أتى هذا الخبر عبر موقع Kotaku والذي تنبأ بأن الإعلان قد يكون تخفيض في سعر PS3 والذي قد أشيع منذ فترة طويلة . ولعل السؤال المطروح لماذا يأتي الإعلان بعد أيام قليلة من انتهاء مؤتمر مطوري الألعاب GDC ؟ ولماذا لا يكون الإعلان خلال وقت المعرض ؟ على أي حال , تقول الإشاعات بأنه قد يكون تخفيض لسعر PS2 وذلك ليكون بسعر 99 دولار فقط . لا نعلم المزيد عن تفاصيل هذا الإعلان الغامض عدا أن نبدأ بطرح الآراء والاقتراحات منكم .

المصدر

تحديث: فريق عمل Dead Rising 2 يطمح بتواجد 6000 شخصية في شاشة واحدة

كانت لعبة Dead Rising 2 حاضرة في معرض مؤتمر مطوري الألعاب الذي تجري أحداثه حاليا , حيث عمد فريق التطوير متضمنا رئيس تصميم الشخصيات ( إيزمث سيدك ) والذي قال بأن فريق عمل اللعبة في استديو Blue Castle يحضّر لأن يواجه اللاعبون عدد كبير جدا وغير متوقع من الزومبي أمامهم . حيث أنه صرح بقوله : ” أن اللعبة ستقدم أكبر ظهور للشخصيات ف الشاشة على الإطلاق” . وكان ظهور المطور مركزا على برنامج جديد اسمه ( Mental Mill ) والذي يسمح للمطور بوضع شخصيات عديدة في الشاشة بدون أن تختفي أو تقل تفاصيلها حتى وإن كانت بعيدة . ويسمح البرنامج لظهور العدد الكبير من الشخصيات بجودة عالية بدون الحاجة لتقليلها في مناطق معينة . هذا وقال ( لاورا سكول ) مدير الانتاج لهذا البرنامج ” أن مدير تصميم الشخصيات مع فريق العمل يريدون الوصول إلى 6000 شخصية في الشاشة بوقت واحد ” . ولم يقل أن هذا العدد دقيق من عدمه

الجمعة، مارس 27، 2009

GDC :اعمال Kojima القادمة ستكون Next MGS

اثناء المحاضرة الخاصة بـ Kojima والتي امتددت لساعة و نص , تطرق خلال جزء منها بالحديث عن الجزء القادم من MGS و ما هي العقبات التي يواجهها امامه لصنع جزء أخر خارق . حيث اشاد بمطوري الالعاب الغربيين ( امريكا و اوروبا ) و قدرتهم في استخدام البرمجيات لرفع مستوى اللعبة بالرغم من انهم يستخدمون نفس العتاد ( Hardware ) . و ضرب مثلا لهذا الشي بلعبة GTA والقدرات التي تعطيك لاستخدام اي سيارة تقع عينيك عليها او التجوال في كامل اللعبة بحرية . مضيفا في الاخير , ان مشروع MGS القادم سحاول فيه ان سيجمع بين تقنيات الغربين و فلسلفة اليابانين في لعبة واحدة .

طبعا المثير في المحاضرة هو ظهور صورة ninja raiden بجوار كلمة Next MGS , في اشارة واضحة لا تقبل التفسير ان raiden سيكون بطل الجزء القادم من السلسلة .

غشاشو KillZone 2 قد يخسروا حساباتهم الـ PSN ID

الغش , و التأخر في ضغط المفاتيح “القلتشات” اصبحت شائعة في الألعاب الـonline , وافضل المطورين هو من يدعم العابه في الـonline ويبذل ما في وسعه ليمنع هذه الأشكال من الغش. فقد أعلن استوديو Guerrilla Games للتو بأن الغشاشين قد يخسرو حساباتهم الـ PSN ID و إمتيازاتهم من رتب وغيرها في الـonline وهذه لوحدها يجب أن تكون كافية لردع أي شخص يتطلع لاستخدام هذة التكتيكات لأجل الفوز. فلذلك إذا كنت ستغش فـ كن مستعداً لما سيحصل لك.

المصدر

مؤشرات البحث في Google تشير إلى ارتفاع ضحايا الخطأ E74 لجهاز Xbox360

لا أخفيكم علما أنني شخصيا تلقيت اتصالا هاتفيا من أحد أقاربي يذكر لي أنه اليوم حصل على الخطأ E74 لجهاز Xbox360 . على أي حال , قام أحد الأشخاص باكتشاف شيء مثير بخصوص هذا الخطأ وهو أن مستوى البحث في محرك Google للخطأ E74 قد ارتفع بشكل ملحوظ خلال السبعة أشهر الماضية ليوازي مشكلة RRoD , وهو بذلك يطرح مشكلة جديدة على السطح بخصوص أجهزة XBox360 والمشاكل التي ستصيب ملاك الجهاز خاصة بعد انتهاء فترة الضمان الشهيرة التي أعلنتها الشركة قبل أشهر . يذكر أن الأجهزة من طراز 2008 قد قلت فيها مشكلة ( لمبات الموت الحمراء ) , ولكن قد ظهرت مشكلة جديدة في هذا النوع من الأجهزة وهو الخطأ E74 . نأمل أن لا تزداد هذه المشكلة وأن يتم مراجعتها فورا وطرح الأسباب المؤدية إليها .

المصدر

Call of Duty قادمة لشبكتي PSN و XBLA ؟

نشر موقع PEGI المخصص لتقييم الألعاب قائمة بالألعاب الجديدة التي ستصدر ولعل من ضمنها Call of Duty والتي صنفت على أنها متجه لشبكتي PSN و XBox Live وأيضا على أجهزة الهاتف المتنقل . والحقيقة لا يهم كون اللعبة إعادة تصميم أو ( ريميك ) لأحد الإصدارات في 2003 أو شيء جديد كليا , بل الممتع هو صدورها كأحد أفضل ألعاب الرماية على الإطلاق . أيضا نشر الموقع عن إعلان قدوم لعبة Wolfenstein 3D لشبكة Xbox Live .

المصدر

GDC : مطور Alan Wake يمتنع عن الحديث عن تقدم التطوير فيها

remedy-we-cane28099t-tell-you-anything-about-alan-wake

منذ الإعلان الأول للعبة Alan Wake على جهازي Xbox360 و PC في عام 2005 , لم يسمع الكثير عنها عدا أنه وخلال فعاليات معرض GDC تحدث المطور للعبة ( أوسكاري هاكينين ) وقال أنه لا يستطيع أن يعلق على اللعبة أو حتى مدى التقدم في تطويرها. وما قاله من تلميحات هو فقط أنه قارنها بلعبة Silent Hill , وهو يعني أن اللعبة بمناخها وجوها العام ستتضمن حبكة قصة وألغاز لحلها . واضاف قائلا أنه لا يوجد زومبي في اللعبة .

المصدر

الخميس، مارس 26، 2009

بث مباشر نصياً لمحاضرة Hideo Kojima

الآن يتم عرض بث مباشر “نصياً” للمحاضرة المخصصة للبروفسور المخرج Hideo Kojima في معرض GDC بـ سان فرانسيسكو
معى العلم بأنها بدأت في الساعة 8:30 مساءً وستنتهي في 10مساءً بتوقيت السعودية لمشاهدتها ادخل على المصدر
واضغط على المربع الشبيه بمقطع فيديو وسيتم تحديث النص كل 7 ثواني تقريباً.

المصدر

GDC: عرض لطريقة اللعب مسرّب للعبة God of War III

تسرب العرض الأخير الذي صدر للعبة God of War III وهو الذي عرض في معرض مؤتمر مطوري الألعاب GDC . والذي يظهر من الفيديو أن اللعبة تتمتع بتأثيرات بصرية عالية من ناحية الإضائة , وأيضا الذي يلاحظ هو إمكانية التحكم بالأعداء ذو الأحجام الكبيرة والاستفادة منهم في تفريق حشود الأعداء الصغار الذين ستمتلئ الشاشة بهم في وقت واحد. شاهد الفيديو على الرابط أسفل .

شاهد الفيديو

Bungie تتحدث عن الاسطورة Halo

تحدث منتج شركة Bungie السيد Allen Murray, عن طرقة انتاج الاستديو للالعاب وايضاً اخبر حاضري معرض GDC امس بان لعبة Halo بحاجة لمزيد من الموقت من عمل الشركة. وايضاً ذكر ان لعبة Halo 3 قد اخذت من التطوير سنتين ونصف السنة وما زالنا نعمل عليها وايضاً قال انه على الارجح سوف يتم العمل عليها ايضاً لسنتين اضافيتين وذلك لدعمها . واكد أيضاً ان إصدارة ODST سوف تصدر في نهاية هذا العام ورفض السيد Murray ان يتحدث عن اي مشاريع قادمة لشركة ولكنه قال : ” نحن نعمل على مشاريع مضاعفة الان “.

المصدر

[تحديث2]Keighley: الإعلان الكبير هو للعبة Multiplatform

تحديث 2 : اكد Geoff Keighley ان اللعبة القادمة ستكون Call of duty 6 , حيث سيتم عرض فيديو لها بعد انتهاء توزيع جوائز GDC .ابقوا على الاطلاع . المصدر

تحديث1 موقع GOONL!NE يعتقد وبقوة بأنها ستكون إحدى الثلاث التالية:
Call of Duty: Modern Warfare 2 - عرض مباشر
Assassins Creed 2 - عرض مباشر
Mass Effect 2 - عرض قوي جداً

تحديث آخر طرئ على صفحة Geoff Keighley الشخصية , الجميع كان يعتقد بأن لعبة زيلدا للـ DSi هي كانت المفاجئة الكبيرة التي كان يشير إليها. لا و لن يأخذ الأمر مليون سنة , فسيتم الإعلان عنها الليلة وهي Multiplatform

الإعلان سيكون بعد 6 أو 7 ساعات “الساعة 5 أو 6 فجراً بتوقيت السعودية”

المصدر

إحصائية مبيعات الأجهزة باليابان ولا يزال الـPS3 يستبعد الـWii

screenshot_212580_thumb30011
من مجلة Famitsu الأرقام تؤكد بأن المبيعات بشكل عام منخفضة مقارنتاً مع الاسبوع الماضي ولكن التفوق باليابان إلى الآن للـ PS3 مستبعداً الـ Wii لمدة شهر كامل في حين أن البعض قد يعزو ذلك الى حقيقة أن الـWii بالتأكيد تقريبا وصل إلى نقطة التشبع في اليابان, ونلاحظ أيضاً بأن الـ PS2 قد تفوق على الـ 360 بفارق ضئيل بينما بالأسبوع الماضي كان الـ360 اعلى من الـ PS2 بالضعف !

PS3 - 24,000
Wii - 20,000
PS2 - 5,400
Xbox360 - 5,100

DSi - 72,000
PSP - 61,000
DSL - 7,800


المصدر

GDC : تحديد موعد إطلاق لعبة Bionic Commando

bioniccommandoa

كتب Chris ” أعلنت شركة Capcom اليوم وخلال فعاليات معرض GDC 09 عن الموعد الرسمي لإطلاق لعبة Bionic Commando ، حيث من المقرر إصدارها في أوروبا بتاريخ 22 مايو على كلاً من PS3 و Xbox 360 .
قصة اللعبة تدور حول شخصية Nathan Spencer ادخل السجن من قبل الحكومة الظالمة ، بعد إتهاماتها الباطلة التي أدعت أنه قد سرق وخان الحكومة وتعدى على المواطنين ، على Nathan أن يقوم بالهرب قبل أن تنفجر مدينة Ascension بسبب الإشعاع الليزري الذي ولد هزة أرضية عنيفة جداً . و تسبب في تحويل المدينة إلى حطام فلم يبقى شيء الا وقد أزيل عن مكانه ، وأصبحت المنطقة الآن محاصرة من قبل مجموعة إرهابية خطيرة .

تنوقع المزيد من الأخبار عن هذه اللعبة في اليومين القادمين بإذن الله ..

المصدر

الأربعاء، مارس 25، 2009

GDC : لعبة Kojima القادمة سيتم الان عنها في E3

اكد Hideo Kojima في مقابلة اجرها مع موقع IGN , انه لن يقوم بالاعلان الرسمي عن مشروع لعبته القادمة إلا في E3 . ما يجعلنا لا نتوقع أخبار مدوية من قبل Kojima عندما يحين وقت القاء المحاضرة مساء غدا الخميس .

المصدر

GDC : ماذا قال Ueda عن مشروعه القادم

ico3

الجواب المختصر لهذا السؤال ” لا شيء ” , حيث اكتفى Fumito Ueda اثناء المحاضرة التي القاها بعدم افصاح اي شي عن مشروعه القادم مكتفيا ببعض الكلمات . حيث قال بخصوص هذا المشروع ” حسنا , يبدو انه سيكون مشابها لمشروع في الماضي .. نحن نكافح , ان جوهر اللعبة قريب من Ico ” .

هل يعني ان الاعلان الرسمي عن اللعبة سيتم تأجيله لمعرض قادم , او انه سيقوم به احد مدراء سوني الكبار خلال الايام القادمة . ترقبوا و انتظروا …

المصدر

بدأ التسجيل في OnLive Beta التجريبية

onlive_beta1

تم إفتتاح الموقع الرسمي لـ OnLive بالأمس مساءً, إذا لم تكن قد سمعت عنها نموذج التسجيل في البيتا قد أصبح متاحاً هـنـا ومن المتطلبات المدرجة في إختبار تجربة OnLive beta ان يكون عمرك 18 سنة على الأقل , ان تكون بأمريكا ولديك سرعة إتصال broadband-connected متصل بـ PC وان يكون نظام جهازك يعمل على Vista/XP أو an Intel-based Mac , ومن المقرر البدء في تجربة البيتا قريباً , في صيف 2009. الألعاب المذكورة في قائمة OnLive تظمنت ما يلي :

Burnout Paradise
HAWX
F.E.A.R. 2: Project Origin
Frontlines: Fuel of War
Tomb Raider: Underworld
GRID
World of Goo
The Chronicles of Riddick: Assault on Dark Athena
Crysis Warhead
Wheelman
LEGO Batman: The Videogame
Unreal Tournament 3
Major League Baseball 2K9
Mirror’s Edge
Prince of Persia
BioShock

بإمكانك زيارة موقع OnLive الرسمي من هـنـا

المصدر

: ثلاثية Duke Nukem قادمة إلى PSP و DS

duken1

للاسف الشديد فبدل من تفاجئنا 3D Realms باكبر مفاجئات معرض GDC و تكشف لنا عن لعبة Duke Nukem Forever , اللعبة التي طال انتظرنا لها بعد تأجيلات عديدة تعرضت لها اللعبة من عام 1997 وحتى العام الماضي . أعلنت 3D Realms اليوم عن لعبتين جديدتين على كلا من PSP و DS تحمل اسم Duke Nukem trilogy , حيث ستحتوي اللعبة الجديدة على ثلاث اجزاء سابقة من السلسلة هي Duke Nukem Critical Mass و Duke Nukem Chain Reaction و Duke Nukem Proving Grounds . حيث سيتم كما يؤكد المطورين تعديل اللعبة لكي تتناسب مع تصنيف 13+ Teen ” المراهقين ” .

المصدر

[تحديث]Keighley: الإعلان الكبير هو للعبة Multiplatform

ep_host_4_geoffkeighley1

[تحديث] موقع GOONL!NE يعتقد وبقوة بأنها ستكون إحدى الثلاث التالية:
Call of Duty: Modern Warfare 2 - عرض مباشر
Assassins Creed 2 - عرض مباشر
Mass Effect 2 - عرض قوي جداً

تحديث آخر طرئ على صفحة Geoff Keighley الشخصية , الجميع كان يعتقد بأن لعبة زيلدا للـ DSi هي كانت المفاجئة الكبيرة التي كان يشير إليها. لا و لن يأخذ الأمر مليون سنة , فسيتم الإعلان عنها الليلة وهي Multiplatform

الإعلان سيكون بعد 6 أو 7 ساعات “الساعة 5 أو 6 فجراً بتوقيت السعودية”

المصدر

GDC: نينتيندو تعلن عن لعبة Zelda جديدة لجهاز DSi [تحديث]

http://assets.vg247.com/current//2009/03/zeldaa1.jpg

أعلنت Nintendo للتو عن لعبة جديدة من سلسلة Legend of Zelda لجهاز DSi تحت عنوان Spirit Tracks, وستصدر في وقت لاحق هذا العام. هذا وقد عرض فيديو قصير للعبة يصور البطل Link على قطار “يقوم بتوجيهه” ثم يقوم بمقاتلة وحش “أشبه ما يكون بالبومة.” لم يعرض شيء آخر, ولكن مزيدا من التفاصيل سيكشف عنها لاحقا.

تحديث: تم الكشف عن مزيد من تفاصيل اللعبة, مع صور جديدة بعد المزيد

لعبة Legend of Zelda™: Spirit Tracks الجديدة التي أعلن عنها ساتورا إيواتا, ستستفيد من خصائص التحكم باللمس كما بجزء Phantom Hourglass في مغامرة جديدة ستسعد محبي اللعبة, وستكون متوافرة لجميع مالكي جهاز Ds. مفهوم اللعبة يتضمن استخدام قاطرة بخارية للتنقل حول العالم, والتبديل ما بين Phantom و Link لاستكشاف معالم اللعبة, وحل ألغازها باستخدام أدوات جديدة.

ستصدر اللعبة هذا العام, وهناك صور للعبة يعرضها موقع Joystiq إن كنت مهتما بإلقاء نظرة فاحصة عليها.

: جهاز Wii رسميا يتجاوز مبيعاته 50 مليون جهاز عالميا

اكد Satoru Iwata , خلال المؤتمر الذي ينعقد حاليا , ان جهاز Wii تجاوز بمبيعاته 50 مليون جهاز عالميا .

باقي محتويات الموتمر سنقوم باعلانها معا لاحقا .


GDC: تحديث 2.70 لامحاله قادم في هذا الاسبوع . المطورين حصلو عليه أمس

لتو حصلنا على تأكيد من مطورين PS3 في GDC ” تحديث 2.70 لجهاز PS3 لامحاله قادم إلى الاسبوع . والمطورين حصلو على التحديث الجديد أمس ” .

ظهرة شائعات بإن التحديث الجديد قد ظهر أمس لتحميل ، ويبدوا وأن هذه الاشاعه صحيحه بعد أن تم سحب هذا التحديث من قبل الشركه . ترقبوا ياشباب الاعلان الرسمي بعد عده أيام قليله.

المصدر

مطور GoD III: “نحتاج إلى ضعف الذاكره الرئسيه لـ PS2 لصناعه شخصيه Kratos “

في الحلقه الثانيه من مقابلات مدونه PS Blog ، في هذه المره تم إجراء مقابله مع أحد مطورين لعبه God of War III كين فيلدمين Ken Feldman المدير للرسومات الفنيه ، الذي تحدث أنه لإتمام صناعه شخصيه Kratos في اللعبه يحتاجون إلى مقدار إثنان من الذاكره الرئسيه لجهاز PS2 . في المقابله الفيديو ذكر المطور والذي أمتدح كثيراً بقوه PS3 ” أنه يستطيع القيام بأمور حسب ما يريدونه على PS3 ” .


المصدر

تحديث 2.70 كان متوفراً للتحميل لكن Sony قامت بإلغاء التحميل

playstationlogob1.jpg

اليوم أطلقت Sony تحديث رقم لجهاز PS3 لعده دقائق ، بعض الاعضاء من منتدى PS3Hype قاموا بتحميله ، لكن حينما وصل مقدار التحميل إلى 80% . قامت Sony بفصل الاتصال لتحميل التحديث الجديد . أذا أستطع تحميل التحديث 2.70 بشكل ناجح الرجاء قم بلإتصال بنا .

تحديث : قال موقع VG247 وأنه من مصدر موثوق أن Sony قد أعطت التحديث إلى المطورين بالأمس , وأن إصداره للعامة سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة .

تحديث 2 : نشرت صور سابقا عن التحديث يدّعى أنها للتحديث القادم . للمشاهدة بعد المزيد

مصدر الصور

المصدر

منتج RE5 : ” تطوير الإصدارة السادسة RE6 قد يستغرق ثمانية سنوات “

resident-evil-5-20080602092938674_640w Capcom تؤكد ديمو لعبة Resident Evil 5 سوف يصدر على PSN و XBox Marketplace

صرح ( ماساتشيكي كاواتا ) منتج لعبة Resident Evil 5 الأخيرة بتصريح نشر مؤخرا يتحدث فيه حول مدى رضاه عن الإصدار الخامس ومستقبل السلسلة حيث أنه ذكر أن تطوير وظهور الإصدارة السادسة قد يتأخر ثمانية سنوات . فلقد سأل عما إذا كانت مدة التطوير بين الجزء الرابع والخامس ستكون مشابه للفرق بين النسخة الخامسة والسادسة فأجاب : ” لم نقرر بعد عما إذا كنا سنقوم بتطوير الإصدارة السادسة . ولكن إذا فعلنا , فأنها ستستغرق حتى 8 سنوات ولكن نتمنى أن تكون 4 فقط ” . يذكر أن شركة Capcom صرحت بوقت سابق أنها ستتخذ منحنى واتجاه جديد إذا ما قررت إنتاج Resident Evil 6 فعلا .

المصدر

GDC : مراحل جديدة قادمة كـ DLC للعبة Gears of War 2 ؟

كشف Geoff Keighley , مقدم برنامج Gametrailers TV , ان معرض GDC 09 لهذا العام سيشهد عشرات الأخبار المدوية لمختلف الشركات . حيث المح لاحد هذه المفاجئات الكبرى و المتعلقة بلعبة Gears of War 2 حيث ستشهد الايام القادمة الاعلان عن DLC قادم للعبة سيحتوي على مراحل جديدة من طور القصة .

اممم .. يبدو ان سلسلة المفاجئات بدأت في الظهور من الان في انتظار اخبار و مفاجئات قادمة اقوى , فقط استمروا في متابعتنا .

المصدر

الثلاثاء، مارس 24، 2009

التحكم الافتراضي من مايكروسوفت أفضل من الوي و من Eye Toy

ربما أنت لم تسمع عن شراء مايكروسوفت لشركة 3D Systems (صانعي كاميرا الZCam) و التي أعلن عنها في شهر فبراير . بمقابل 35 مليون دولار مايكروسوفت تخطط لاستخدام تقنية الحقيقة الافتراضية و التي صممت خصيصا لأنظمة الدفاع مما يضيف تحكم ثوري جديد في عالم الألعاب .

و قد تمكن الصحافي التقني Dean Takahashi من تجربة الZCam و قال أنها أكثر دقة من كل من الToy Eye و جهاز تحكم الوي . الميزة الكبرى للكاميرا على الوي أنه أنت لست مجبرا بالإمساك بأداة تحكم و أيضا لست مجبرا لشراء عجلة قيادة لتجعل التحكم يبدو طبيعيا أكثر و أيضا يمكنك استخدام أدوات حقيقية كالسيف مثلا في ألعاب القتال و تتميز عن الEye Toy بأن استخدامها لا يحتاج إلى إضاءة فالZCam تعمل بشكل ممتاز حتى في غرفة معتمة و أيضا تقيس الأبعاد بشكل دقيق و أيضا الانعكاسات .

و ربما الشيء الوحيد الذي تتميز به كل من جهاز تحكم الوي و الEye Toy هو أن كلاهما موجود بالأسواق حاليا و لكن السؤال هنا هل سيستخددم على الXbox 360 أم علينا الانتظار للجيل القادم ؟

لمشاهدة فيديو عرض الكاميرا في CES 2008 اذهب إلى المصدر

المصدر

لعبة Dante’s Inferno تتحول لفيلم قبل ان يتم اطلاقها

dantesinferno

اعلنت EA اليوم عزمها لتحويل لعبتها Dante’s Inferno القادمة خلال هذا العام , إلى فيلم سنيمائي , حيث اوكلت مهمة كتابة النص لـ Dan Harris , كاتب قصة افلام X-Men 2 و Superman Returns .

الفيلم حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد معين لاصداره , و لكن اذا رغبت بمعرفة المزيد عن القصة الفيلم واللعبة فادخل هذا الرابط .

المصدر

GDC : الاعلان عن إصدار جهاز الكونسول الجديد Zeebo

اليوم أعلن رئيس شركه Zeebo جون ريزو John Rizzo ومدير شركه Qualcomm games and services السيد Mike Yuen مايك يون عن إطلاق جهاز زيبو Zeebo ، يستهدف الجهاز الجديد الاسواق الناشئه في العالم وخصه سوق البرازيل والسوق الروسي و الهندي و الصيني ، والتي تمثلها 800 مليون شخص .

قال Mike Yuen في المؤتمر ” في عام 2000 قدم السيد بيل جيتس للعالم جهاز XBOX الأول على مؤتمر GDC ” ويكمل ” شرف لنا أن نقوم في هذا المكان بإطلاق ما نحن نؤمن به بأن هو الجهاز رقم 4 من أجهزه الكونسول الاخرى ” .

Zeebo أسست على يد شركه Qualcomm mobile technology ، والتي صنعت على أنها خاليه من أي عوامل القرصنه عليها ، وهي تعتبر البديل في الرخص من الاجهزه الكونسول الاخرى المرتفعه ثمناً ، ففي البرزيل مثلاً والذي سوف يقطلق Zeebo على هذا السوق أولاً ، فإن سعر جهاز PS3 في البرازيل يكافئ بـمبلغ 1,100 دولار ، وأما سعر جهاز Wii فيبلغ 1,000 دولار أمريكي ، والسبب يعود في عدم إصدار أجهزه الكونسول إلى هذه الاسواق بشكل رسمي ، هي القرصنه التي تحدث على أجهزه الكونسول .

تم أطلاق جهاز Zeebo بسعر 199 دولار أمريكي ، وتبلغ قيمه تكلفه ألعابه من 5 دولارات إلى 15 دولار أمريكي . والطريقه الوحيده للحصول على ألعابه هو تحميلها والاتصال لاسلكياً فقط على فقط على شبكه الانترنت اللاسلكي الجيل الثالث (3G wireless network) . ………. بقيه المقال بعد المصدر

المصدر

GDC : هل سيتم إعلان تحديث 2.70 اليوم ؟

بلغنا عده إشاعات بخصوص إطلاق تحديث 2.70 من ذو فتره قريبه ، لكن اليوم في حسابنا على موقع Twitter ، وصلتنا رساله تلمح أن Sony سوف تعلن الاعلات الرسمي لتحديث 2.70 على PS3 . ويلاحظ أن هناك صيانه على الشبكه في هذا اليوم وفق لما جاء على لعبه Metal Gear Online ، في حال قدوم هذا التحديث أو لأ ، كونوا قريبين منا لمعرفه آخر المستجدات .

المصدر

Microsoft :GDC لديها بعض الاشياء الجميله سوف تقدمها لك غداً

http://m2.n4g.com/8/News/299000/299228_1_hs.jpg

SCRAWL’s Sal كتب : للذين يعملون على مجله Xbox الرسميه قامو بإرسال رساله على موقع المشهور twitter.com يقومون بتجربه بعض الاشياء الجميله لتقدمها Microsoft غداً على مؤتمر GDC وهو اليوم الثاني من مؤتمر Game Developers Conference ، فنص الرساله هي : ” Microsoft لديها بعض الاشياء الجميله سوف تقدمها لك غداً” . أوه أعتقد أننا علينا الانتظار إلى اليوم الثاني من المؤتمر .

المصدر

Sony : GDC تكشف بالخطأ عن 4 ألعاب جديده

Sony أعلنت سابقاً عن إطلاق محرك PhyreEngine بنسخته الاخيره 2.40 ، وقد شوهد بقدرات المحرك على لعبه PSN الحصريه Flower . أما من ناحيه الالعاب الخبر الكبير أثناء عرض المحرك كشفت Sony من غير قصد عن 4 ألعاب جديده غير معروفه جميعها تستخدم محرك PhyreEngine ، تتظمن لعبه غير معروفه الاسم من تطوير الاستيديو الاسترالي Big Ant Studios ، لعبه ألغاز وبلات فروم لشبكه PSN تسمى Topatoi developed من تطوير Boolat Games ، لعبه الاكشن منظور الشخص الاول لعبه Strength of the Sword من تطوير الاستيديو Invent Studios ، واللعبه الاخيره هي The 7th Seal من تطوير الاستيدو Paul Cuisset’s (الذين قامو بتطوير لعبه Flashback fame و Shaq Fu notoriety ) من الاستيديو studio VectorCell.

بما أن مؤتمر GDC قد بدأ لنأمل أن نسمع المزيد من الالعاب

المصدر

الاثنين، مارس 23، 2009

إحصائية مبيعات الأسبوع للأجهزة باليابان

screenshot_212580_thumb3001

لازالت اجهزة البلاي ستيشن مُحكمة السيطرة في اليابان خلال الأسبوع الماضي وهذة هي مبيعات هذا الأسبوع والتي تصدرها الـ PSP , ثم يليه الـ PS3 للأسبوع الثاني على التوالي , في حين ان الـ Wii , DSi , DS Lite قد هزمت الـXBOX360 , PS2 وهذة هي المبيعات:

PSP: 43,463
PS3: 28,014
DSi: 27,564
Wii : 17,941
DS Lite: 11,571
360: 8,378
PS2: 4,844

المصدر

كوجيما أول المرشحين لنيل جائزة المعرض


عجيب مالذي يحدث ؟؟ لقد تم تتبع المبدع كوجيما إلى أن أوقفه موقع gamespot ليتم سؤاله عن بعض الأشياء !! وقد علق كوجيما على بعض الأشياء قائلاً ” إن ما جعل فريق Kojima Productions يصبح في هذه المكانة هي شركة konami !! وقد أضاف قائلاً ” لعبة mgs4 حققت لنا مبيعات رائعة حيث بيع منها ما يقارب 4.5 مليون نسخة وهذا شيء يحسب في صالحنا !! وقد جمعنا نتيجة هذه الأرباح 195 مليون دولار من فترة ما بين شهر بريل وحتى شهر ديسمبر !! .

في الحقيقة فإن كوجيما يستحق الكثير من المدح لقاء مجهوداته الجبارة حيث إنه لم ينتج لعبة mgs4 وتوقف بل إن المفائجة هي أنه حالياً يشرف على قنبلة ستتوفر في عامنا الحالي ؟؟؟ قد يستسائل البعض هل هي لعبة من سلسلة mgs4 ؟؟؟ لقد تم طرح هذا السؤال عليه ولكنه أكتفى بقول إنتظروا المفاجئة !!

كوجيما يعمل حالياً كـمدير للإنتاج في الشركة !! لحسن الحظ جهود كوجيما لم تذهب سداً حيث إنه قد تم ترشيحه للحصول على جائزة من جوائز المعرض !! وسيتم تكريمه يوم الأربعاء القادم في مدينة سان فرانسيسكو كما سيلقي خطاباً خلال فعاليات المعرض !! يذكر أنه مرشح أيضاً لجائزة أفضل لعبة على مدى التاريخ هذه الجائزة إن أتت فإنها بسبب لعبة mgs4 .

المصدر


BioShock 2 : سيتم اصدار نسخ اللعبة على مختلف الاجهزة في ” وقت واحد “

أكدت ناطق من استديوهات 2K اليوم لموقع GVC بان لعبة BioShock 2 سيتم اصدارها على مختلف الاجهزة ( Xbox 360 و PS3 و PC ) في وقت واحـد . لتضع بذلك الشركة حدا للشائعات التي تحدثت عن أن اللعبة في طريقها لان تصبح حصرية على احد الاجهزة ولو لمدة مؤقتة . حيث اضاف المتحدث نفسه بأن علينا توقع صدور اللعبة خلال هذا العام , موضحا ان تفاصيل جديدة متعلقة بطور اللعب الجماعي للجزء الثاني سيتم الكشف عنها قريبا .

المصدر

آخر إشاعات مؤتمر GDC

أحد الاعضاء من منتدى Teeda قام بجمع الاشاعات التي ظهرة لمؤتمر GDC 2009 . بعض منها مثير للأهتمام ، منها سوف تجعل ملاك أجهزه PlayStation سعداء لهذا المؤتمر إذا كان هذه الاشاعات صحيحه :

  • بندل جديد 80 GB من PS3 يحمل لعبتان وسوف يصدر بنهايه شهر مارس . وسوف يكون سعره 399 دولار (تم تأكيده) .
  • بالإضافه إلى موديل جديد 40 GB من PS3 سوف يصدر في شهر مارس وسعره سوف يكون 299 دولار.
  • PSP ذو الشاشه المنزلقه سوف يعرض لإول مره في معرض E3 لهذه السنه . وأما إطلاق الجهاز سوف يكون في السنه القادمه .
  • أجهزه PSP المتوفره حالياً سوف يتم تخفيض سعرها أيضاً . وسعره سوف يكون بعد التخفيض 119 دولار
  • فيوميتو يودا Fumito Ueda سوف يكون حاضراً لمؤتمر GDC ‘09 ، وسوف يعلن عن مشروعين ، واحده منهم لعبه Shadow of the Colossus أونلاين .
  • لعبه Syphon Filter سوف يأتي إلى PS3 . وتم تطوير اللعبه على نفس محرك لعبه Killzone2 .
  • أستيديو أنسومينياك يطورون الآن لعبه أكشن بلاتفروم RPG جديده . يبدو وأنها لعبه Zelda clone .
  • لعبه Jak 4 في طريقها قادمه إلينا .
  • لعبه Daxter 2 سوف يكون جاهزاً للإطلاق مع إطلاق جهاز PSP ذو الشاشه المنزلقه .
  • لعبه Legend of Dragoon تحت التطوير الآن ، وسوف تطلق في اليابان في هذه السنه .

بعض من هذه الاخبار التي ظهرة وضعت تحت الاشاعات . لذا إذا بدأء مؤتمر GDC و أكد هذه الاشاعات مع أخبار أخرى . سوف يكون الامر مثير جداً .

المصدر

إشاعه : إعلان لعبه Lost Odyssey 2 في E3 / GDC ؟

من المحتمل أن لعبه Lost Odyssey 2 سوف يعلن عنها في معرض E3 / GDC ، إشاعه قويه أطلقها موقع The Game Reviews . يتوقعون بإن لعبه Lost Odyssey 2 سوف تكون الاعلى بقائمه الاخبار وذالك بإعلانها في E3 / GDC . كيف علم الموقع لهذا الامر ؟ حسناً ، بكل نأكيد Microsoft سوف تعلن عن بعض ألعاب جديده قادمه . وأن ميست ولكر Mistwalker لديها قائمه جديده لمشروع جديد ، وهذا المشروع لن يكون بعيد المنال عن العالم .

ويأكد هذا الخبر هو إطلاق Mistwalker على موقعها بعض الرسومات الفنيه لوحوش وشخصيات جديده تحت التصميم . وبتأكيد كيف لإستيديو أن يقوم ببذل مجهود بإظهار هذه الرسومات الفنيه مالم يكن يعمل من الاساس على اللعبه ؟ وهذه الرسومات تشابه لطريقه رسوم لعبه Lost Odyssey مما يجعلها محل شك بإن الاستيديو سوف يعلن عن اللعبه في أحد هذه المؤتمرات القادمه من هذه السنه .

المصدر

اعتبارا من نهاية الأسبوع الماضي 14/3/2009 أصبح الWii ثاني أكثر أجهزة نينتندو مبيعا حتى الآن فمبيعات السوبر نينتندو وصلت إلى 49.1 من سنة 1990 إلى سنة 2000 فمن مارس 1993 إلى مارس 1994 كل منهما شهدا 20 - 25 % من إجمالي مبيعات السوبر نينتندو أما السنوات الللاحقة فقد شهدت مبيعاتها انخفاضا و في نهاية السنة المالية في مارس 1999 شحنت نينتندو 970,000 جهازا إضافيا أما مبيعات الWii فاعتبارا من الحادي و الثلاثون من شهر ديسمبر تم بيع أكثر من 44.96 مليون جهاز.

و قد تم شحن أكثر من 24.45 مليون جهازا إضافيا في نهاية شهر مارس 2008 . و من المتوقع أن تصل مبيعات الوي في نهاية الشهر الحالي إلى 50.95 مليون وحدة و بهذا تكون تفوقت على مبيعات جهاز السوبر نينتندو مما يجعله ثاني أكثر جهاز مباعا بالنسبة لنينتندو و من المتوقع تفوقه على جهاز نينتندو البالغ عدد وحداته المباعة من سنة 1983 إلى سنة 2003 حوالي 61.91 مليون جهاز . و بأخذ معدل 461,000 جهاز Wii مباع بالأسبوع فمن المتوقع أن يتفوق على جهاز النينتندو في 28 أسبوعا فقط أي في منتصف شهر سبتمبر .

المصدر