السبت، يناير 31، 2009

إشاعه : تم الكشف على تفاصيل PlayStation 4

إذا كنت من الذين يبحثون عن آخر مستجدات في مجال التقنيه فإن هذا الخبر يستحق إلقاء نظره عليه ، موقع Gamingfront.net قام بترجمه المدونه اليابانيه والتي نشرت عن بعض تفاصيل التقنيه و بعض معلومات للجهاز القادم PlayStation 4 .

المفاجئه الكبيره في هذا الخبر أن سوني عازمه على وضع معالج الخليه Cell Processor لقوه الجهاز في PlayStation 4 القادم . على أي حال ، يبدو وأن شركه لديها خطط لتغيير عدد النواه وذالك لتبسيط البرمجه لمبرمجي ألعاب الفيديو .

لمشاهده المقال المترجم - المصدر

الجمعة، يناير 30، 2009

Edge تضع قائمة بأفضل الألعاب مبيعاً لعام 2008

من بين بيانات مبيعات أوروبا وأمريكا الشمالية فقد جمعت Edge قائمة بأعلى الألعاب مبيعاً لعام 2008 مكوّنة من 60 لعبة ، كلّها باعت على الأقل مليون نسخة . وقد احتلّت لعبة Grand Theft Auto IV المركز الأول بمبيعات تصل إلى 13 مليون نسخة . إليكم أوّل عشرة مراكز من القائمة :

  1. Grand Theft Auto IV - 13 million
  2. Mario Kart Wii - 11 million
  3. Guitar Hero - Various - 10 million
  4. Wii Fit - 9 million
  5. Super Smash Bros. Brawl - 7 million
  6. Call of Duty: World at War - 7 million
  7. Madden NFL 09 - 6 million
  8. FIFA 09 - 5 million
  9. Star Wars: The Force Unleashed - 5 million
  10. Gears of War 2 - 4 million

المصـدر

Sony : ليس هناك خطط لتحديث يجلب اللعب التعاوني في Killzone 2

co-op-patch-for-killzone-2-e2809cno-planse2809d-says-sony

تخطط شركة Sony لإنفاق ما يقارب أربعة ملايين يورو على الحملات الدعائية لجهاز وألعاب PS3 وذلك للربع الأول من هذا العام 2009 . ولعل المثير بالأمر أن نصف هذا المبلغ سيكون مخصص للدعاية والإعلان عن لعبة Kill Zone 2 والتي ستصدر في السابع والعشرين من هذا الشهر . حيث سيتم الإعلان عن اللعبة في كل مكان فمن شاشة التلفاز وحتى السينما وعلى مواقع الانترنت . ومن جانبه نفت شركة Sony عن وجود أي خطط مستقبلية لإطلاق ملف تحديث يسمح باللعب التعاوني لطور القصة .

المصدر

Boom Blox 2 قادمة في ربيع هذا العام لجهاز Wii

boom-blox-2-to-release-this-spring

تم الإعلان رسميا عن الإصدار الثاني من لعبة Boom Blox والتي ستأتي في ربيع هذا العام لجهاز Wii تحت اسم ” Boom Blox Bash Party ” . هذا ويعد ( سبيلبريق ) المطور للعبة بالتركيز أكثر على جانب تعدد اللاعبين مع أكثر من 400 مستوى جديد والذي سيأخذ اللاعبين تحت الماء وحتى الفضاء الخارجي . هذا وستشهد الإصدارة الثانية حضور لجانب التفاعل مع الشبكة العنكبوتية حيث سيكون هناك فرصة لتحميل مستويات جديدة .

المصدر

الإعلان رسميا عن إلغاء معرض Games Convention

games-convention-cancelled

أعلنت المجموعة المسؤولة عن معرض Games Convention عن إلغاء هذا الحدث بشكل رسمي , وحيث أن الحدث القادم قد خطط له ليكون في 20 من شهر أغسطس القادم ولكن تم إلغائه بالفعل . فلقد كان معرض Games Convention والذي يقام في ألمانيا واحد من أكبر المعارض لعرض الألعاب في العالم ولقد احتضن أهم الأحداث السنوية في أوروبا . فمنذ بدايته في عام 2002 كان قد حقق نجاح واسع المدى , والآن سيأخذ محله حدث Gamescom في قولونيا في 19 من أغسطس القادم .

ولكنني سمعت بمعلومة توحي بأن هذا المعرض الجديد يركز على الألعاب البسيطة التي تلعب عبر المتصفح بالإضافة إلى ألعاب الهواتف النقالة. أتمنى أن لا يكون هذا الخبر صحيحاً وأن يكون على الأقل ذا شبه بالمعرض الملغى . GC كان معرضاً جيداً نسبياً وحدثاً للاعبين الموجودين في وسط أوروبا رغم ضعفه مقارنة بباقي المعارض المقامة في اليابان والولايات المتحدة .. أتمنى أن لا يكون إلغاء هذا المعرض سبباً لتأجيل بعض الشركات لبعض ما كان سيعرض خلاله .

المصدر

عروض فيديو وصور للعبة Mario and Luigi 3 لجهاز DS

mario-and-luigi-3-movie-and-screens

أن شركة Nintendo مشغولة جدا صباح هذا اليوم ليس بمحاولة دفع تلك المبيعات الصاروخية خلال الأشهر التسعة الماضية لجهاز DS واعتلائها القمة في المبيعات حتى 31 ديسمبر الماضي , بل الأهم ربما للاعبين هو إطلاقها صور وعروض فيديو للعبتها القادمة Mario and Luigi 3 بإصدارها الثالث على جهاز DS المحمول . شاهد تفاصيل المبيعات بعد المزيد

لمشاهدة الصور | الفيديو

اربعة اجزاء جديدة من Need For Speed … ثلاثة منها قادمة هذا العام

يبدو انه ليس لدى EA اي نية لإيقاف عبثها بسلسلة Need For Speed والذي نشاهده كل عام من خلال جزء جديد , او حتى التمهل قليلا في إصدار أجزاءها جديدة كل عام والتركيز على إعطاها المزيد من الوقت و الجهد و المال لتصل للمستوى المطلوب . لنتفاجئ بهذا الاعلان الغريب من EA لاصدار ليس جزء جديدا واحدا بل ثلاثة اجزاء مختلفة من هذه السلسلة خلال هذا العام على مختلف الاجهزة حيث سيتحصل كلا من PS3 و Xbox 360 و PSP و PC على جزء جديد يحمل اسم Need for Speed: Shift ( سيكون شبيه بالاجزاء السابقة من السلسلة حيث سيحتوي على مناطق للتجول الحر وبعض السباقات ) ,في حين سيتحصل Wii و DS على جزء اخر يدعى Need for Speed: Nitro ( سيكون موجه للاعبين الكاجول و سيكون شبيه بسلوب لعبة Mario Kart ولكن برسوم واقعية ) . اما PC فسيتحصل على نسخة اخرى جديدة تحمل اسم Need for Speed: World Online .

وقبل ان انشر هذا الخبر , تفاجئت - مرة اخرى - بظهور خبر جديد يؤكد ان هناك جزء رابعا اخر تحت التطوير من قبل EA BlackBox ولكن لم يشير المصدر لموعد صدور هذا الجزء الرابع ولكن من المتوقع ان EA بدأت بالاعداد للعام القادم بعد ان جهزت ثلاث اجزاء جديدة لهذا العام .

المصدر | مصدر الجزء الرابع

الأحد، يناير 25، 2009

عام 2008 كان الأفضل لجهاز Xbox360 متخطيا حاجز 28 مليون وحدة

2008-is-the-best-year-for-xbox360

لعل العام الماضي قد ولى بخيره وشره وعلى الرغم من الطفرة العجيبة في بداياته إلا أنه ما فتئ حتى انتهى كأسوأ الأعوام منذ حوالي قرن من الزمان من الناحية الاقتصادية والتي استفتحنا بها العام الجديد بغموض وتخوف شديدين. ولكن على الرغم من هذا فما زالت سوق ألعاب الكمبيوتر تحقق الأرقام بل وتكسر الأرقام السابقة ولعل آخر هذه الأرقام المسجلة كان باسم شركة مايكروسوفت العالمية والتي أكدت بأن مبيعاتها قد تجاوزت 28 مليوناً في العام الماضي والذي كان أقوى الأعوام وأكثرها ربحية للشركة من جميع الأعوام السابقة وهذه الأرقام هي مسجلة فقط لأجهزة الإكس بوكس 360 ويتوقع الخبراء زيادة قوية في العام الجديد ولكن لا يتوقعون بأن تكون بنفس قوة العام الماضي والذي شهد طرح العديد والعديد من الألعاب الحصرية القوية على أجهزة الإكس بوكس 360.

المصدر