السبت، فبراير 21، 2009

Infinity Ward : اكتب ما تريد ان تراه في الجزء القادم من Call of Duty

هل انت من محبي لعبة Call of Duty: Modern Warfare؟؟؟ حسناً ماذا تريد ان تكون عليه اللعبة..

في بادرة جميلة جداً سمحت استديوهات Infinity Ward لمحبي لعبة Call of Duty: Modern Warfare ان يكتبوا
ارائهم وتعيقاتهم وما يريدون ان يشاهدوه في الجزء القادم للعبة ……

هذه تجربة فريدة جداً من هذه الشركة ويمكن لاي شخص كتابة اي تعليق او اقتراح لجزء القادم .
لكتابة ما تريد ان تراه في الجزء القادم يجب عليكم التسجيل اولاً في

موقع Twitter
المصدر

الجمعة، فبراير 20، 2009

عازمه على إعلان على لعبه جديده قادمه Xbox 360


قامت كابكوم بكشف ستار عن إعلان جديد عبر موقعها ، والذي لاُحظ من خلال إعلان عن لعبه جديده قادمه وقد ذكرت الشركه أنها سوف تطلع مالكين Xbox 360 عن اللعبه الجديده عن طريق شبكه Xbox Live Marketplace ، وذالك بتاريخ 23 فبراير وذالك بتحميل أولى لقطات اللعبه القادمه . لم تقدم الشركه أي تلميح عن اللعبه القادمه ، فإذا أنت متحمس للإعلان قم بتشغيل جهازك Xbox 360 والدخول على الشبكه بتاريخ 23 فبراير لمعرفه اللعبه القادمه .

الأربعاء، فبراير 18، 2009

تكريم Hideo Kojima بجائزة ” انجاز العمر ” خلال معرض GDC

سيتم تكريم مخرج الالعاب العالمي Hideo Kojima خلال احداث معرض GDC الشهر القادم بجائزة Lifetime Achievement “انجاز العمر ” ضمن فعاليات جوائز مطوري الالعاب لعام 2009 . حيث لم يسبق وان تحصل على هذه الجائزة رفيعة المستوى سوى قلة من المصممين امثال Sid Meier و Shigeru Miyamoto و Richard Garriott و Will Wright .

حيث تحدث Meggan Scavio المسؤول عن الحدث بفخر عن انجازات Kojima والتي ساهمت بخلق نوعية جديدة من الالعاب لم يكن من الممكن لاحد ان يتخيل وجودها . و بالاضافة لابتكاره لألعاب التجسس , فان Kojima استطاع بذكاء ان يكسر الحاجز الفاصل بين مطوري الالعاب و اللاعبين انفسهم من خلال التواصل معهم والاستماع لارائهم . كل هذه الامور جعلت Kojima اهلا لهذه الجائزة .

حضور Kojima هذا العام لمعرض GDC لن يكون فقط كأحد المكرمين , ولكن سيستمع زوار المعرض لمحاضرة يلقيها Kojima نفسه بعنوان ” Solid Game Design : جعل المستحيل ممكنا ” .

المصدر

(راح أشرح لكم بطريقتي الكي تتضح الصوره) .metacritic الموقع المشهور والذي يعتمده المواطن الامريكي كأحد أهم المواقع بنسبه له في عمليه الشراء ، metacritic بشكل مختصر يقدم لك تقيمات على كتب وعلى أفلام وغيرها ، يتميز هذا الموقع كونه يستطيع المواقع المخصصه (المسجله تحت قائمتهم المعتمدين لموقع metacritic) تقييم ما يرونه مناسباً وذالك بعد عمليه التصويت ، لكن شيئاً غريباً حدث لتقيم لعبه Killzone 2 في موقع metacritic. اللعبه التي أخذت تقيم 10 / 10 تغير إلى الاسوء بعد الآن ، وأن هناك شيئاً خطأ قد حدث ، فأغلب الموقع المقيمه قيمت اللعبه 100 من 100 ، ماعدا مجله Edge التي قيمت بتقيم هابط وذالك بتقيم 70/100 . فكيف يظهر نتيجه تقيم اللعبه Killzone 2 لموقع metacritic بتقيم سيء وهو 6.3 من 10 . ذكر المصدر بإنه لاحظ موقع غريب ps3bloggen.se ، فهذا الموقع قام بتقيم لعبه 100/100 ، لكن المصدر ذكر أن هذا الموقع أثناء عمليه التصويت لموقع metacritic قام بإعطاء اللعبه أقل من ما ذكر على صفحتهم في المرجعه ،فبدلاً من أن يعطي اللعبه 100/100 قام بإعطائها أقل من ذالك من خلال عمليه التصويت ، بلإضافه إلى مجله Edge والتي قامت بتصويت اللعبه بأقل من تقيم مراجعتها . وموقع metacritic لا يرى من خلال صفحات المرجعات من مواقع الالعاب وأنما يرى خلال من حساب المواقع وتقيمهم على موقع metacritic وقد لمح المصدر إلى أن هناك مواقع أخرى تمارس هذا الغش .

المصدر

الاثنين، فبراير 16، 2009

شاهد تطور God of War عبر اجزائها الثلاثة

بعد ان كشفت سوني رسميا عن ثالث اجزائها في معرض E3 الماضي من خلال عرض CG قصير ظهر فيه Kratos بحله جديدة و رائعة , تحصلنا خلال الفترة القصيرة الماضية على العديد من صور و عروض من داخل اللعبة والتي لا تقل و روعتها و دقتها عن عرض CG القصير ذاك . فاحببنا ان نقدم لكم في هذا الخبر بعض المقارنات لرسوم اللعبة عبر اجزائها الثلاثة و حجم التطور الكبير الذي طرأ على اللعبة وعلى شخصية Kratos .


وضع PS3 يزداد سوءً

تقارير جديده صادره من اليابان و الصين تذكر أن عمليه إعاده هيكله التي حدثت مؤخراً لشركه سوني هي محاوله من الشركه للبقاء على مستواها . لكن التقارير ذكرت بإن موارد الشركه من منتجات الاكترونيه وقطاع PS3 يواجه عجزاً في مستقبل الشركه . وأن موارد الشركه قد تضرر كثيراً بسبب الازمه الاقتصاديه العالميه ، والشركه الآن مجبوره على تخفيض كميه الانتاج ، مما سوف يبعث بالضرر على شركه سوني وعلى قطاع PS3 وعلى أيضاً أفضل مبيعات الشركه لشاشات LCD ، ويتوقع المحللون أن هذه الازمه سوف تستمر خلال سنه 2009 ، كما لاحظ التقرير من خلال هذا الاتجاه أن مبيعات PS3 و PSP سوف تتأثر . ولرؤيه التقارير على هذا الرابط .

المصدر

الأحد، فبراير 15، 2009

منتج RE5 : نرغب بانتاج أجزاء جديدة من Resident Evil على Wii

katawa

أكد Masachika Kawata , منتج لعبة Resident Evil 5 , رغبته الشخصية في صنع جزء جديد من سلسلة Resident Evil على Wii مستقبلا. مضيفا انهم في الوقت الحالي لايزالوا يعملون على الجزء الخامس والذي سيتم اصداره قريبا وانهم بمجرد ان الانتهاء من هذا الجزء سيقومون مباشرة ببحث فكرة انتاج جزء جديد من السلسلة على Wii مع الشركة .

المصدر

DLC قادم قريباً على Killzone 2


بلإمس أعضاء PSFocus زارو العاصمه الهولنديه أمستردام مقر أستيديو Guerrilla Games على شارع هيرن جراتش Herengracht ، من خلال هذه الزياره قمنا بسؤالهم عن خططهم في المحتويات الاضافيه للعبه Killzone 2 ، موظفوا Guerrilla Games أكدوا لنا أنهم سوف يطلقون تنزيل محتوى جديد قريباً ، وقد لمحوا لنا أن إطلاق هذا المحتوى سوف يكون في فتره قريبه من الاصدار الرسمي للعبه Killzone 2 والذي سوف يكون بتاريخ 27 فبراير ، لم يطلعونا على تفاصيل هذا المحتوى . لكن بمجرد التفكير على هذا المحتوى إما أن يكون خريطه جديده أو أسلحه جديده أو شخصيات جديده للعبه ، على أي حال ، في حال توفر معلومات أخرى سوف نطلعها لكم .