السبت، يناير 10، 2009

افتتاح موقعي Final Fantasy XIII و FFXIII Versus الرسميين

http://www.videogaming247.com/wp-content/uploads/2009/01/ffxii1b.jpg

قامت Square Enix اليوم بافتتاح موقعين رسميين للعبتيها القادمتين Final Fantasy XIII الصادرة على PS3 و Xbox 360 و Final Fantasy XIII Versus الحصرية على PS3 . حيث سيتم تزويد الموقع باحدث الصور و العروض و المعلومات عن اللعبتين القادمة هذا العام . حيث ستستمتع خلال تصفحك بالموسيقى الخلابة المقتبسة من اللعبة في خلفية الموقع .

موقع Final Fantasy XIII الرسمي | موقع Final Fantasy XIII Versus الرسمي

GTA: Chinatown Wars تصنّف لأعمار فوق 18 عام

وأتى وعبر منظمة BBFC للتقيم والتنصيف اليوم أن Grand Theft Auto: Chinatown Wars التي ستصدر على DS قد صنفت للكبار من 18 سنة فما فوق. وهذا يجعل من هذه اللعبة الأولى بتاريخ الجهاز التي تصلح للكبار فقط . وللمزيد من التفاصيل فقد ذكر بأن اللعبة تتضمن حوالي 168 دقيقة من العروض التي تستحق المشاهدة .

المصدر

ديمو F.E.A.R. 2 سيتوفر هذا الشهر على Live و PSN

أكد استديو Warner Bros اليوم عن أن النسخة التجريبية من لعبة إطلاق النار لمنظور الشخص الأول F.E.A.R. 2: Project Origin سيكون متوفر على كل من شبكتي XBox Live و PSN في موعد ما خلال أيام الشهر الجاري , حيث لم يتم ذكر تاريخ محدد .

المصدر

الجمعة، يناير 09، 2009

Sony تعد بدعم جهاز Playstation 3 لعشر سنوات قادمة

playstationlogob1.jpg

أقرت شركة Sony بالأمس من خلال بيان صحفي أنها تعد بأن تدعم جهاز Playstation 3 لعشر سنوات قادمة وذلك من خلال التحديثات المستمرة التي تطرح بين الحين والآخر والتي تضيف المزيد من الخدمات والمميزات التي سيحضها بها مالكوا الجهاز . وقد وضحت أيضا ومن خلال جدول أن جهاز PS3 أقل تكلفة من Xbox360 .

pricetable1b.jpg

المصدر

إيقاف مجلة EGM بعد مرور 20 سنة و بيع موقع 1up

كتبه EMAD : ” قامت شركة Ziff Davis Media اليوم بإعلانها الرسمي بايقاف صدور مجلة EGM المتخصصة في العاب الفيديو المنزلية و التي استمرت بالظهور لمدة 20 عام على يد Steve Harris قبل ان يتم ايقافها . حيث ان اغلب محريري المجلة هم في حقيقة الامر من كتاب موقع 1UP والذي بدوره تعرض هو الاخر لصفقة بيع إلى ناشر جديد . حيث جاءت هذه الخطوة في محاولة لتقليل التكاليف على شركة Ziff Davis Media خصوصا مع الازمة المالية العالمية و محاولة للتركيز على مجلة PCMag بشكل اكبر ” .

المصدر

EA تعلن عن دعمها لخدمة Home

eahome1b.jpg

أعلنت شركة EA من خلال أحداث معرض CES09 عن دعمها لخدمة Home المقدمة من شركة Sony وذلك تحت مسمى ” EA Sports Complex ” والذي ستقوم من خلاله الشركة بتسويق لمنتجاتها وعرض آخر مستحدثاتها من أخبار . وستقدم ساحة EA ألعاب حصرية لمستخدمي PS3 من ألعاب مصغرة شيقة والاستمتاع بمشاهدة بعض العروض الحصرية كذلك .

شاهد الفيديو

Nvidia تعرض 3D Vision glasses في معرض CES2009

لم تكن سوني وحدها من عرض 3D GAMING في معرض CES 2009 , فقد كشفت نيفادا عن نظرات خاصة لتقنية 3D مخصصة للعاب PC , وقد تم تجربتها على لعبة L4D . الجميل في الأمر أنها تقدم وضوح رائع وعلى عكس شركة سوني بمكانك إستخدامها على أية شاشة LCD تدعم إحدى كروت شاشة نيفادا .

المثير في الأمر أنها إستخدمت في لعبة L4D , حيث قالت الشركة أنها ستدعم جميع اللعاب PC بهذه التقنية , ولكن إشترطت أن تملك كرت شاشة من الفئة السابعة وأي شاشة LCD تفي بلغرض . وستباع هذه النظارات بقيمة 199 دولار , باهظة قليلاً ولكن الجيد أنك لست بحاجة إلى شاشة تدعم النظارات . نذكر هنا أن هذه التقنية كانت موجود في أحد الثمانينات ولكن لم تكن ذائعة في ذالك الوقت على اللعاب PC .

المصدر

Kojima-san: ” يجب إعادة هيكلة فريق Kojima Productions “

أشارت تقارير السنة الماضية بأن المخرج ( هيدو كوجيما ) يخطط للعمل على لعبتين بنفس الوقت وذلك في محاولة لمجاراة السوق الغربية ومطوريهم . ولعمل ذلك فلقد أجبر كوجيما على إعادة صياغة سياسة العمل وبعض موظفيه للتعايش مع تلك الخطط .
يقول ( كوجيما ) : ” نعمل حاليا على إعادة صياغة لكل شيء من أجل جعل فريق عمل Kojima Productions ينافس الشركات والمطورين الغربيين . ولقد فكرت مرارا في كيفية تفوق الألعاب الغربية وذلك بالنظرة إليها من منظور عالمي أوسع ” .
وعلى الرغم من نجاح MGS4 عالميا , إلا أن الاستمرار على ذلك يتطلب بأن يكون المطور مطلعا على آخر التطورات في هذا المجال . فيقول : ” لقد فهمت أن طريقة إنتاجنا للألعاب في الوقت الراهن لن تصل إلى العالمية , ولقد فكرت بأن أصل باستديو Kojima Productions إلى العالمية .

وبالاعتماد على التقارير التي نشرت سابقا , فإن اللعبة الأولى من نوع بقاء/ رعب , والأخرى منظور إطلاق نار للشخص الأول . وهذين النوعين مختلفين تماما عن ما كان يعمل عليه سابقا.

المصدر

Microsoft غير مضطرة لدخول سوق الأجهزة المحمولة الترفيهية

قال ( روبي باش ) المسؤول لدى شركة Microsoft في مقابلة أجريت معه مؤخرا أن الشركة ليست مضطرة لإصدار جهاز Xbox محمول وأن التركيز ينصب حاليا على جهاز الكونسول المنزلي , وقال أنه من البديهي أن تكون الألعاب المتوفرة حاليا شبيه بالتي تتواجد على جهاز الكونسول . أيضا تطرق إلى أسباب المنافسة الحالية فمع بزوغ شمس ألعاب iPhone وأجهزة أخرى في السوق فإن ذلك يتطلب وضع استراتيجية متأنية .

المصدر

CES 2009 : مده اللعبه لطور القصه لـ Killzone 2 هي 10 ساعات

قامت إستديوهات Guerrilla Games بتحدث عن لعبه Killzone 2 في معرض CES 2009 ، تكلمت المسيقى المضافه للعبه وجواء اللعبه وعن كاميرا اللعبه ، لكن الاستديو ذكر معلومه جديده لم يُذكر من قبل ، هو أن طور القصه للاعب الواحد سوف يكون مدته 10 ساعات . ويذكر المصدر أن مده 10 ساعات من اللعب في طور القصه ليست بذالك السوء ، بحكم وجود ألعاب جماعيه في اللعبه .

المصدر

الخميس، يناير 08، 2009

Sony : لا يوجد خطط إعلان عن اللعبه الحصريه

نشرنا بلإمس خبر عن المجله الهولنديه الرسميه لشركه Sony بإعلانها عن اللعبه الحصريه التي سوف تُظهرها المجله في عددها القادم ، لكن شركه Sony قالت لموقع CVG أن اللعبه القادمه ليست من تطوير الشركات الطرف الاول ، فقالت لنا Sony أوربا :” لايوجد لدينا خطط عن إعلان عن لعبه حصريه في الوقت الحالي ” وكأنه يلمح لنا أن اللعبه القادمه من تطوير شركات الطرف الثالث . ربما يكون هناك لعبه حصريه ومن تطوير الشركات الطرف الاول لكن Sony تريد أن يكون مشروعها سري للغايه ، على أي حال ننتظر ونرى .

المصدر

لعبه Killzone2 سوف تجعل جميع فئات اللاعبين يستمتعون بها

من المعلوم أن سلسله ألعاب Microsoft هالو كونت قاعده جماهريه كبيره ، ليس فقط بسبب مزايا تطوير هذه اللعبه وإنما تطويرهم القوي لطور الاولاين ، في مقابله أجريت مع إريك بولتجيز Eric Boltjes الذي عمل مطور للعبه Killzone2 قسم الاونلاين ذكر عن الاربعه الاهداف التي ساروا بها لتطوير لعبتهم من بين هذه الاهداف هو جعل جميع فئات اللاعبين يستمتعون باللعبه الحصريه Killzone2 وخاصه في طور الاونلاين ، فيقول إريك :عندما بدأنا بتطوير اللعبه وضعنا لإنفسنا أربعه أهداف ، هدفنا الاول هو جعل جميع اللاعبين يستمتعون بطور الاونلاين للعبه Killzone2 بلإضافه إلى إبتكار فرق تجعل من اللعبه ممتعه أكثر ” . لبقيه الاهداف بعد الضغط على المصدر .

المصدر

Prototype تعود من جديد

لعبه الاكشن التي تتميز بداخله العالم الإفتراضي المفتوح ، والتي كانت من المفترض أن تصدر اللعبه من االسنه الماضيه ، بعد العروض المثيره التي قُدمت في مؤتمر GDC والتي تألقت بها لعبه Prototype إختفت فجأه هذه اللعبه । لكن ليس طويلاً ، فالعبه Prototype عادة من جديد وفي أثنا إنعقاد معرض CES-2009 سوف يُقدم لنا عرض فيديو جديد للعبه । عندما تذهب إلى موقع Prototype فإنك سوف تلاحظ عداد تنازلي لها ، إلى ماذا يرمز هذه العداد ؟ سؤال جيد ، من المعروف أن معرض CES-2009 سوف يبدأ اليوم في لاس فيجاس ، ومده المعرض حتى 8 يناير ، في ذالك اليوم سوف يظهر Prototype رسمياً أمام العالم . لنأمل أن يطرحوا لنا موعد تاريخ إصدار اللعبه في المعرض .

المصدر

صبي عمره 6 سنوات سرق سياره والديه وقال أنه تعلمها من لعبه Grand Theft Auto

الطالب المتميز والمواضب الذي لا يريد أن يتأخر عن المدرسته يفعل المستحيل حتى يصل إلى مدرسته في الوقت المناسب (لكن هذا الامر يجعله غير إعتيادياً عندما يكون عمر الطالب 6 سنوات ) ، وعند التحقيق معه ذكر أنه تعلم هذا من ألعاب الفيديو ، ووفق ما نشر على موقع Associated Press :” أن الصبي والذي لم يصرح بإسمه تأخر عن حافله المدرسته….

قام بإخذ مفاتيح سياره عائلته من نوع فورد تورس 2005 Ford Taurus ، بينما كانت أمه تغطي في نوماً عميق ، وقاد بها بإتجاه مدرسته ، والذي قطع بسياره مسافه 6 أميال (تقريباً 10 كيلومتر) ، وتقول الشرطه أن الصبي أثنا قيادته خرج عن مسار الطريق أكثر من مره حتى توقف على خرسانه إسمنتيه ، وكان وقوفه قريباً من مدرسته والتي تبعد عن مكان وقوفه بمسافه 1 ميل ونصف (تقريباً 2 كيلومتر) ، وقال الصبي لشرطه أنه تعلم قياده المركبات عن طريق لعبه Grand Theft Auto ولعبه ذو القدم الكبيره Monster Truck Jam “.

ويذكر المصدر أن الصبي الذي لديه أخ آخر عمره 4 سنوات ، هو حالياً رهن الاعتقال . وقد إستغرب المصدر ما جاء في قضيه هذا الصبي فيقول ، هناك أشياء غريبه حدثة ، فمثلاً عينان الصغير ويداه ووصوله إلى تحكم بالسياره ، بلإضافه إلى قطعه مسافه 6 أميال ، وأيضاً كم هو هذا الصبي محظوظاً جداً بعدم تعرضه لإصابه بليغه ، وأخيراً كيف لعائله أن تسمح لصبي عمره 6 سنوات يلعب ألعاب بتقيم عمري متقدم (فوق 17 سنه) ، للأسف هناك من الاشخاص من يتصيدون مثل هذه القضايا لمحاربه ( ألعاب الفيديو الشيطانيه ) . 6 سنوات يلعب Grand Theft Auto ؟!؟!؟! هذه عائله سيئه .

المصدر

فاصيل التحديث القادم Gears of War 2

لا يمكن إنكار الحقيقة التي تقضي بأن Gears of War 2 بطورها باللعب على الانترنت يحتوي على العديد من المشاكل منذ أول يوم من إطلاقها . وبهذا قررت Epic إطلاق التحديثات واحدا تلو الآخر في محالوة منها لإصلاح المشاكل والتي بدأت من عدم القدرة على الاتصال مع الآخرين إلا بعد وقت طويل . اليوم يأكد الاستديو طرح تحديث جديد هذا الشهر سيحل المشاكل التالية :

  • إصلاح الدرع الخفي
  • إصلاح إمكانية الضرب - melee - عبر الجدران .
  • إصلاح الذخيرة اللانهائية لسلاح الرشاش .
  • إصلاح إمكانية الإمساك بسلاحين مع الدرع .
  • زيادة النقاط السلبية جراء الانسحاب مبكرا .
  • زيادة قدرة الحماية من القنابل والمنشار بعد إعادة الظهور ( spawn ).
  • معرفة مسافة حامل العلم في طور Submission بواسطة كاميرا Tac/Com .
  • عملية إحصاء عدد المذكرات War Journal للحصول على الأتشيفمنت .
  • تحسين عملية تتبع إنجازات اللعبة والنوافذ المنبثقة من حين لآخر .
  • إضافة أتشيفمنت جديد .

يوجد مشكلتين لم تفهما هما :

  • Fixed bug where shotgun and boomshot shot into the ground when shooting from the hip.
  • Client side shotgun hit detection improved resulting in more reliable data in high latency games.

الشهرة تمنح سوق الألعاب أرباح 2008

حظي سوق الألعاب بأرباح هائلة لمطوري ألعاب الفيديو حول العالم وتهالت الإيرادات على الشركات الكبرى المطورة لهذه الألعاب بفضل شهرة أسماء بعض الألعاب التي تم طرحها في العام 2008 نظراً لما مرت به دول العالم من أزمة مالية واقتصادية لم يشهد لها مثيل منذ العام 1929.

ويقول سيد شومان وهو محرر بمجلة “غايم برو ” ( أن بعض الألعاب مثل “روك باند2″ و ” فوول اوت” وكذلك ” ميتال جير سوليد4″ كان لها الفضل الأكبر في جلب الأرباح لمطوريها من خلال الشهرة المكتسبة لها ولأنها من الألعاب المشهورة وذات الجودة العالية التي ترضي عشاق الألعاب والذين يصعب أن يخاطروا بصرف أموالهم في ألعاب جديدة عليهم فرضوا بصرفها في ألعاب معروفة لديهم مسبقاً).

وأضاف (عندما تكون خيارات المستهلك في صرف الأموال على الألعاب محدودة فإنه بكل تأكيد سيسعى لشراء الألعاب ذات الشهرة الأكبر وذات الجودة العالية وهي ما توافرت في الألعاب السابقة حيث أنها قد سبق وكسبت ثقة المستهلكين ومحبي الألعاب حول العالم في أجزائها السابقة).

المصدر

جهاز Wii بخاصية الفيديو قريبا

صرحت شركة نينتندو مؤخراً بأنها ستسعى لتطوير جهازها نينتندو (ويي) بحيث يمكن المستخدمين من إستعراض مقاطع الفيديو المختلفة عبر أجهزة التلفاز من خلال تطوير برنامج خاص يمكن الاجهزو من القيام بذلك حيث يمكن تطويره من خلال الغنترنت وعمل ترقية للجهاز دون الحاجة لدفع أي مبلغ. والشركة تسعى لعرض مقاطع الفيديو المختلفة على مستخدمي أجهزة “ويي” حيث ستعرض مقاطع مجانية وأخرى يمكن مشاهدتها من خلال دفع مبالغ بسيطة بحسب قول الشركة في أخر تصريح لها.
وهذه الخطوة تأتي بها شركة نينتندو بعد أن سبقتها شركة سوني التي قامت بهذه الخطوة وجعل الكثير من المستخدمين يستعرضون مقاطع الفيديو من خلال أجهزتها عبر الإنترنت حيث وفرت الكثير منها واستغلت كذلك كنوع من الإعلان وأكسبت الشركة مبالغ غير متوقعة من خلال المعلنين الذين يستهدفون مستخدمي الجهاز وكان من بينهم الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما والذي قام بإستخدام البرنامج للإعلان عن حملته الانتخابية السابقة عبر إحدى ألعاب شركة (اليكترونيك ارتس) والتي طرحت على جهاز البلاي ستيشن 3.

وتسعى شركة نينتندو للتعاون مع كبرى شركات الإعلام الترفيهي في اليابان وهي شركة (دينتسو) ويتوقع إطلاق الخدمة خلال الأشهر القليلة المقبلة حيث لم تحدد الشركة تاريخاً محدداً واقتصرت بقولها بأنه سيكون في الربع الأول من العام 2009م.

المصدر

الأربعاء، يناير 07، 2009

Red Faction: Guerrilla تدفع بقدرات Xbox360 لأقصى الحدود

الغالبية منا يتفهم أن أمام المطورين الذي يعملون على Playstation 3 طريقة طويلة من أجل الوصول إلى قمة أدائه , ولكن لطالما كانت هناك أسئلة تطرح مغزاها كم بقي من الوقت حتى يتم دفع Xbox360 إلى قمة أدائه والذي يبدو أقل إذا ما طرحناه على الورق . على أي حال , قال ( ريك وايت ) منتج لعبة Red Faction: Guerrilla في مقابلة أجريت معه حديثا أنه قد تم الوصول إلى أقصى قدرات جهاز Xbox360 مع هذه الإصدارة وأن الاستديو يتطلع بالفعل إلى جهاز Xbox 720 القادم من أجل مشاريعهم التالية .

فلقد تحدث المنتج بشكل مطول عن مشروعهم القادم Red Faction: Guerilla والمخصص لجهاز Xbox360 . وقد سأل بالتالي : ” أنك تقول أن الإصدارة قد دفعت بقدرات الجهاز لأقصى ما يمكن تحقيقه ؟ مستفيدا من كل قطعة بالجهاز , كيف توضح ذلك ؟ ” .

فأجاب : ” نعم , لقد وصلنا إلى مرحلة بالتطوير لا نستطيع فيها حتى إضافة عربة واحده إضافية في العالم الذي صممناه , وذلك لأنه سيفجر الذاكرة . وأي تغيير بسيط أحدثناه يجب أن نكون حذرين بشأنه وإلا لربما يتسبب بتعطيل الجهاز . ولقد قيّمنا أي تغييرات في اللعبة حتى ولو كانت طفيفة , ومن ثم قمنا بالاستعانة بأدواتنا لنخطوة خطوة في التطوير نتأكد من خلالها بعد تأثيرها على الخطوة التالية , ولهذا فإننا بالفعل ندفع بمحرك اللعب لأقصى الحدود وبالتالي بقدرات الجهاز أيضا .. “

بالطبع , أن ذلك الجواب يجعل البعض يتسائل : إذا كان المطورين قد وصلوا إلى أقصى قدرات Xbox360 , فهل سيتجهون إلى التركيز على PS3 وانتظار الإصدار القادم من أجهزة Xbox ؟

لقراءة المقابلة

Sony تتوقع بيع Killzone 2 أكثر من بيع لعبه MGS4

ذكر موقع psu.com أن سوني أعلنت أنها تتوقع أن مبيعات لعبه Killzone 2 سوف تتفوق على مبيعات اللعبه التجسسيه Metal Gear Solid 4: Guns of the Patriots ، من المعلوم أن لعبه كوجيما قد حققت جوائز في لعبته مما دفع مبيعات PS3 إلى الامام ، ومن المتوقع أن لعبه Guerilla games كيلزون 2 سوف تكون مبيعتها متقارب مع اللعبه التي ححقت نجاحاً كبيراً في المبيعات العاليه وهي لعبه Grand Theft Auto IV .

قال المتحدث الرسمي لشركه Sony :” سوف يكون من الكذب إذا قلنا أن شركه سوني لم تستثمر بشكل ضخم على لعبه Killzone 2 ، وأيضاً أن الاستديو Guerilla games يحاول جاهداً لإن يظهر صوره اللعبه بشكل يرضي جميع الاطراف ، وأنا أرى أن اللعبه سوف تكسر حاجز ضخم من المبيعات مثل لعبه Metal Gear Solid 4 إن لم يكن أكثر منه ” .

وينهي المصدر حديثه بقوله: لا شك أن لعبه Killzone 2 واحده من أهم الالعاب مع دخولنا لهذه السنه ، وهذه المقوله سوف تتطابق مع كل من لعبه Uncharted 2 و God of War 3 ، لكن إذا Sony تشعر بإن هناك لعبه ما سوف تتخطى مبيعات لعبه MGS4 ، نحن قد نؤمن بما تشعر به الشركه .

المصدر

Ninja Blade ستصدر في الربع الأول من 2009 في أوروبا

للذين لا ينتظرون لوضع أيديهم على لعبه Ninja Blade من شركه From Software بعد رؤيتهم ما تحويه هذه اللعبه ، فقد ذكر المتحدث الرسمي لشركه Microsoft اليوم أن اللعبه Ninja Blade سوف تكون متوفره في الاسواق من الربع الاول لعام 2009 ، لذا عليك التحلي ببعض الصبر . هناك بعض التقارير تشير أن اللعبه سوف يتوفر بها اللغه الانجليزيه في شهر فبراير ، لكن شركه Microsoft أصرة بإن اللعبه سوف تصدر في الربع الاول من هذه السنه على حسب الجدول الزمني . يذكر بإن لعبه Ninja Blade النسخه اليابانيه سوف تصدر بتاريخ 29 يناير من عام 2009 .

المصدر

الثلاثاء، يناير 06، 2009

Microsoft تتوقع بتخفيض سعر PS3

أجريت مقابله من موقع Edge مع رئيس إنتاج مجموعه Microsoft للـ Xbox 360 السيد أرون جرين بيرج Aaron Greenberg والتي ذكر من خلال تلك المقابله أنه يتوقع بعمليه تخفيض سعر PlayStation3 عاجلا وليس آجلا . فيقول أرون : ” نحن نتوقع بإن سعر PlayStation3 سوف يتم تخفيضه في الشهرين القادمتين .” ، ويكمل أرون :” نحن متفاجئون للغايه في أخذ كل هذا الوقت لعدم تخفيض سعر PlayStation3 ، لذا نحن نتوقع بتغير السعر عاجلاً وليس آجلاً ” .

المصدر

لقاء خاص مع احد مطوري لعبة Alan Wake يكشف لنا الكثير

س - هل الصورة اعلاه مأخوذه من وسط اللعب ” Gameplay ” ؟

Markus - نعم من وسط اللعب

س- ماهي الفروقات و التعديلات التي حدثت في اللعبة مابين العرض قبل الاخير والذي ظهر في معرض E3 2006 و العرض الذي ظهر في 2008 ؟

Markus - التطوير لدينا في استديوهات Remedy مستمر من اول يوم وحتى موعد صدور اللعبة . ماشهدتموه قبل سنتين هي نفس اللعبة و لكن مع العديد من التحسينات و التعديلات . حيث تمكننا في الفترة الماضية من تحسين الرسوم بالاضافة لتحسين مكانيكية اللعبة نفسها .

ايضا حاولنا ان تكون المناظر قريبة للواقع بأقرب صورة ممكنة . و ايضا جعلنها اقرب للشكل الذي نتمناه و نرغب ان تظهر به امام اللاعبين .

س- هل سيكون من الممكن تغير ملابس الشخصية حيث شهدنا اختلاف بين الملابس بين اول عرض قبل عامين عندما كان يلبس Alan Wake قميص و وشاح احمرين و معطف اخضر ؟

Markus - في الواقع قمنا ببعض التعديلات على ملابس الشخصية و الملابس التي ظهر في البطل في العرض الثاني ستكون هي الرسمية .

س- لماذا اخترتم Xbox 360 وقمت بالتوقيع مع مايكروسوفت لنشر اللعبة حصريا ولم تختاروا طرح اللعبة على الجهازين ؟

Markus - حقيقة نحن في استديوهات Remedy لا نمتلك اي شي ضد PS3 , ولكن قرارنا بجعل اللعبة حصرية اتى في وقت مبكر في 2005 ووقتها لم تكن واثقين من وضع PS3 و هو الامر الي جعلنا نقرر التوقيع مع مايكروسوفت .

مقتطفات من المقابلة

- اكد Markus انه مر عليهم 1000 يوم وهم في تطوير اللعبة , مؤكد ان تركيزهم منصب اولا على جودة اللعبة بغض النظر عن الوقت الذي تحتاجه في التطوير . وانهم يتوقعون ان تصدر اللعبة في خريف 2009 بأذن الله .

- قام مجموعة من اعضاء المنتدى بطرح توقعاتهم لقصة اللعبة الرئيسية على Markus لكي يقرر صحتها , إلا انه رفض التعليق عن القصة او حتى التلميح فقط مؤكدا ان هذه هي اوامر مدراءه .

- اكد ان العروض في اللعبة لن تكون Real Time حيث انهم سيقامون بألتقاطها من داخل اللعبة و عمل بعض التأثيرات عليها و اضافتها للعبة لاحقا . بالرغم من ان جميع ما يظهر في العروض هو موجود فعليا في اللعبة .

المصدر و المقابلة كاملة

Microsoft تسلط الضوء على 360 في معرض CES-2009

حتى الآن لا يوجد تأكيد لكن موقع TechCruch ذكر أن Microsoft يبدو وأنها مشغوله جداً بتحضيرات وتجهيزات عن ماسوف تعرضه عن المؤتمر القادم CES-2009 حيث ذكر الموقع أن Microsoft سوف تقوم بتسليط الضوء على نظام التشغيل Windows 7 , عن بعض أجهزه الهواتف الخليويه ، وأنظمه الاتصال المنزليه ، وكما ذكر TechCruch أيضاً أن جهاز Xbox 360 له نصيب من عرض مايكروسوفت للمؤتمر CES-2009 ، يقول المصدر أن آخر مره شهدة شركه Microsoft كانت CES 2001 عندما أزاحت الستار عن جهاز XBOX الاول .

المصدر

تم إعلان عن ديمو لعبه Killzone 2

ذكر موقع VideoGamer.com أن شركه سوني الاوربيه أكدت لها اليوم أنها عازمه على إطلاق ديمو لعبه Killzone 2 والذي سوف يكون متوفراً على بلايستشن ستور ، وكما ذكر المتحدث الرسمي فإن طريقه إطلاق الديمو سوف تكون عاديه (بدون أكواد ) ، وإحتمال أن يصدر ديمو اللعبه في الاستور بنفس التاريخ للولايات المتحده . لكن لاعبين الولايات المتحده سوف يتمكنون من اللعب على ديمو Killzone 2 في وقت أبكر ، وذالك بسبب العرض الحصري التي قدمته موقع GameStop لشراء أكواد من ديمو لعبه Killzone 2 ، وسوف يوفر الموقع الكود الشرائي بتاريخ 3 فبيوري ، أما الذين لا يريدون شراء كود GameStop ويريدون تجربه الديمو بشكل طبيعي فإنه سوف يطلق الديمو بعد إطلاق اللعبه رسمياً والذي سوف يتواجد الديمو في الاستور .

المصدر

مطور لعبه Fallout 3 يشعر بحاله إغماء عندما يشاهد لعبه God of War 3

قال Gavin Carter أحد مطورين لعبه Fallout 3 لموقع الرسمي بلايستيشن الاوربي: ” أنا أتطلع على الدفعات القادمه لإلعاب البلايستيشن والتي سوف تكون هي ألعاب الجيل القادم الحقيقي ، والتي تترأسها لعبه God of War ولعبه Final Fantasy “. ويكمل :” جميع ماشهدته في لعبه Final Fantasy الجديده كان مظهرها جميلاً جداً ، وأشعر وكأنني أدخل في حاله من الإغماء عندما أشاهد لعبه God of War 3 ” . يقول المصدار أن كارتر أبدى مديحاً كبيراً للعبه God of War 3 ، وخصوصاً أن اللعبه عندما عرضت أول مره في عام 2008 لاقت إستحسان الجميع .ما رأيك هل سوف تشعر حالة إغماء عندما تشاهد لعبه God of War 3 ؟

المصدر