الخميس، مارس 05، 2009

Microsoft : ألعاب الشركة المستقبلية ستتفوق على Killzone 2

لقد ربحت KillZone 2 رأي النقاد و اللاعبين على حد سواء و من الواضح أن مستواها الرسومي قد أثار الشكوك على قدرة الجهاز الآخر على المنافسة. و قد تحدثنا إلى ناطق باسم مايكروسوفت بشأن KillZone 2 و مستقبل مايكروسوفت حيث قال : ” نحن نهنئ Sony و Guerilla games على جهودهم في لعبة KillZone 2, على أي حال هذه فقط بداية موجة جديدة . التكنولوجيا الحالية الموظفة في مشاريع حصرية غير معلن عنها للXBOX 360 ستتفوق على أي لعبة رأيتموها حتى الآن . Gears Of War كانت مجرد البداية للمؤشر التكنولوجي عندما صدرت على الXBOX 360 و هذا النهج سيتبع في الأشهر القادمة بحصريات ستمثل تعريف جديد للعب و من المفروض أن توفر مواجهة صلبة للجهاز الآخر ” حسنا, هذا ما ندعوه ادعاء ثقيل و قوي . يبدو أن مايكروسوفت لديها الكثير لتقدمه في الأشهر المقبلة لتأتي و تقدم هذه التصريحات الخارقة للطبيعة

المصدر

العضو زاتش Zach عانى من جهازه Xbox 360 من لمبات الحمراء الموت d Red Ring of Death للمره الثانيه . بتأكيد قام بإتصال على خدمه العملاء ، وذالك للحصول على كرتون الشحن حتى يقوم بإرسال الجهاز لإصلاحه ، لكنه فوجئ بأنهم طلبو منه هو من يقوم بتدبير صندوق الشحن وإرسال جهازه عن طريقه ، وفيما يلي رسالته عنطري مدونته :

” جهازي قد أصيب بلمبات الحمراء للمره الثانيه خلال أسبوع واحد ، ومن خلاله أسمع أصوات سيئه تصدر عن طريق قارئ الاقراص أثناء دورانه وكأنه أصوات إغاثه ، ويبدو وأنني وقعت في قرار جديد لتو أصدر من قبل الشركه ، فقد قيل لي أن شركه لن تقبل بعد الآن أجهزه Xbox 360 بدون صناديق الشحن ، وأنه يجب عليك البحث عن صندوق أو كرتونه شحن لتضع الجهاز بداخله وترسله إليهم ، أعتقدت أن هذا الاجراء الجديد ليس بلأمر المهم ، فقمت بإرسال جهازي بصندوق بطريقه أخرى ، حتى تلقيت هذه الرساله منهم ” نحن آسفون سيدي ،لم تقم بعمليه شحن الجهاز صحيحه ، وأنه يبدو وأن سبب ضرر جهازك هو عمليه الشحن التي قمت بها كانت خاطئه ، آسفون نحن لا نستطيع تقديم المساعده لك “”.

يبدو وأن هذا القرار ليست بمشكله كبيره صحيح ؟ …نعم ، لكن المشكله الكبيره يواجهها زاتش بجهازه المصاب بلمبات الاحمراء ، والذي أُشتهر به بفشل الجهاز Xbox 360 مما دعا Microsoft إلى تمديد مده الضمان حتى 3 سنوات من أجل فقط إصلاح لمبات الموت . ولم يكتفي زاتش من تضايقه بسبب مشكله جهازه ، إذ عليه الآن البحث عن صندوق شحن وعليه الانتباه أيظاً لطريقه تغليف الجهاز بصندوق المرسل .

والشيء المهم الذي ذكره زاتش أنه يجب عليه أستخدام أدوات الشحن عن طريقه هو بنفسه ، يبدوا وأن Microsoft تتعمد بإستخفاف بنا ، وذالك بتعريض الاعملاء إلى المزيد من الاضرار عن طريق أجهزتهم ، أو أن شركه تجدها فرصه أن تجعلها سبباً في عدم إصلاح الاجهزه . فمتطلبات عمليه شحن الصناديق أن تكون مخصصه لإجهزه كهربائيه ، وأن يكون سمك الصندوق الارسال كبير ، ومن خلال زياده في الخبرتنا ، ننصحك بتغليف الجهاز بمناع الصدمات الكهربائيه الساكنه ، بلإضافه إلى أختيار الشكل المناسب من الفلين لحشو الصندوق ، ويجب أن يكون الصندوق قوي ضد الصدمات الخارجيه ، ربما قد يكلف كل تجهيز هذه الادوات مايقارب 20 دولار . وبدلاً من كل هذا تكاليف ربما أن زاتش قام بإحظار الصندوق الارسال وحشوه بأوراق الجرائد ، ومن ثم قام بتمني بعدم كسر الجهازه أثناء عمليه النقل .

المصدر

الأربعاء، مارس 04، 2009

لماذا Xbox 360 جهاز ناجح


بلغ عمر أجهزه Xbox 360 في السوق تقريباً أكثر من 3 سنوات ، والذي تفوق بكثير على مبيعات الجهاز السابق XBOX ، والجهاز السابق سُحق بمبيعات Playstation 2 . على الرغم من أن مبيعات Xbox 360 بعيده كل البعد عن الوصول إلى مبيعات Nintendo Wii ، إلا أن Xbox 360 مازل يحقق نجحات هائله . لذا ماهي العوامل التي أستخدمتها Microsoft وساعدتها على نجاح جهازها ذو الجوده العاليه لنظام الالعاب ؟ دعونا نلقي نظره على النصر الذي حققه Xbox 360 بعد أن أُستقبل أخيه الاكبر XBOX بمبيعات ضعيفه .

التميز من السنه الاولى :

بدلاً من الاستمرار في معركة خاسرة ضد Playstation 2 ، قررت شركه Microsoft التوقف عن التركيز لجهاز XBOX ، والانتقال إلى الجيل الجديد بعد أربع سنوات في عهد XBOX . وهكذا أطلقت أجهزه Xbox 360 قبل سنه من إصدار Nintendo Wii و Playstation 3 .ونتيجة لذلك فقد تميز الجهاز ، ليس فقط في المبيعات وإنما أيظاً هو المنافس الوحيد في أجهزه الجيل الجديد الموجود فقط على السوق ،والذي حصل على قاعده جماهيريه قبل إطلاق جهاز Nintendo Wii و Playstation 3 ، وحتى الآن لم يتناقص هذه القاعده منذوا ذالك الوقت .

التميز في رخص السعر :

الكثير من الناس أعتقدوا بإن جهاز Xbox 360 هو أغلى جهاز أطلق وذالك بسعر 399.99 دولار ، دون الإشاره إلى سعر الإشتراك الذهبي لشبكه Xbox Live وذالك بمقدار 49.99 دولار . لحسن حظ شركه Microsoft ، فإن شركه Sony فاقت بسعر جهازها Playstation 3 والذي هو أصبح الاغلى في السوق ، لذلك ، تمكنت أجهزة Xbox 360 على البلوغ إلى النجاح، على الرغم من كونها باهظة الثمن في ذالك الوقت ، إلا أنه أرخص مشغل ألعاب عالي الجوده والذي هو بديلاً عن جهاز Playstation 3 .

التميز بشبكه Xbox Live :

على الرغم من أن XBOX السابق وصل به إلى نهايه المطاف إلى الفشل ، إلا أن هذا الامر لم يؤثر بشكل كبير على جهاز Xbox 360 وخصوصاً شبكه Xbox Live . شركه Microsoft أطلقت شبكه Xbox Live على جهاز السابق XBOX في وقت كان ألعاب الاونلاين لا تؤخذ على محمل الجد ، على الرغم من أن هذه الخطوه بها مغامره كبيره ، ألا أن Microsoft طورت شبكتها قبل أن تقوم كل من Sony و Nintendo بتطوير كل من شبكتهم الخاصه منذوا سنه واحده في ذالك الوقت . والنتيجه على ذالك شبكه Xbox Live هي أفضل شبكه خدميه قدمت لإجهزه ألعاب الكونسول ، والذي يعتبر واحده من أكبر النجحات التي حققتها أجهزه Xbox 360 .

المصدر


Killzone 2 تفوز في معركة ضد Halo 3 !

قررت Gamepro عمل مقارنة بين Killzone 2 و Halo 3 وتحسم الأمر ، لتعلن ما إذا كانت الـX360 بلعبتها Halo 3 أو الـPS3 مع Killzone 2 لديها أفضل لعبة تصويب من المنظور الأول (FPS) . بعـد الحكم والمقارنة في 7 جولات على عدة معايير ، فـازت Killzone 2 بتفوّقها في 4 جولات وفي المقابل تفوّقت Halo 3 في جولتين ، وتعادلا في جولة واحدة .
قامت Gamepro أيضاً بعمل جولة إضافية لتضيف لعبة Call of Duty 4: Modern Warfare إلى المنافسة ، لأنها لعبة الـFPS المفضلة - كما ذكرت - وقد حُصرت المقارنة على الرسوم فقط ، ولكنها لم تُعلن عن الفائز ! .

.. لقراءة المقالة